إعلان

لتنمية الثروة السمكية.. إلقاء 600 ألف زريعة بلطي ومبروك ببحيرة مريوط - فيديو وصور

01:30 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك فضي ببحيرة مريوط، وذلك كدفعة أولى في إطار تنمية البحيرات الشمالية ودعمها بالثروة السمكية.

وقال المحافظ أنه من المقرر إلقاء مليون و200 ألف زريعة أسماك ببحيرة مريوط على مراحل خلال الشهر الجاري، بعد الانتهاء من تكريكها وتنميتها بتوجيهات من الرئيس السيسي.

وأضاف أن مشروع تنمية بحيرة مريوط عمل على رفع منسوب المياه بالبحيرة من 30 سم إلى 3 أمتار ما ساهم بشكل كبير في الحفاظ على مصدر دخل لنحو 15 ألف صياد من المستفيدين من البحيرة وتنمية الثروة السمكية بها.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات وتطوير بحيرة مريوط ورفع كافة التعديات عليها ما يساهم بشكل كبير في توفير الدعم الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك.

ومن جانبه، أوضح اللواء يوسف شباط، المشرف على الإدارة المركزية لشئون المنطقة الغربية لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالإسكندرية، أن عملية إنزال الزريعة تجري وفقاً للمعايير الحديثة وبحضور المختصين، منوهًا أنه من المقرر إنزال 600 ألف زريعة أسماك أخرى خلال الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان