إعلان

رفضت العريس وأجبرتها الأم.. فتاة تنهي حياتها بـ"أقراص مجهولة" في الدقهلية

10:12 م الجمعة 02 يونيو 2023

فتاة تنهي حياتها بـ"أقراص مجهولة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدقهلية - رامي محمود:
أنهت فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عامًا، في عزبة تابعة لمركز طلخا محافظة الدقهلية، حياتها بتناول أقراص مجهولة، وذلك بعد رفضها خطبتها لأحد الأشخاص وإجبار والدتها على تلك الخطبة.
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مستشفى المنصورة الدولي للعقيد تامر يحي، مأمور مركز شرطة طلخا، بوصول فتاة، 16 عامًا، مصابة بحالة إعياء - بادعاء تناول أقراص غير معلومة - وتوفيت عقب وصولها.
انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد محمد صلاح، رئيس المباحث، إلى المستشفى، وبسؤال والدها، 50 عامًا، عامل، أقر بقيام ابنته بتناول كمية من أقراص غير معلومة بقصد الانتحار ووفاتها على إثر ذلك، بعد نشوب مشادة كلامية بينها ووالدتها لرغبتها في إنهاء خطبتها من أحد الأشخاص، ورفض والدتها ذلك، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: