إعلان

80 عامًا على العلاقات مع مصر.. الروسيون يحتفلون بعيدهم الوطني في القنصلية العامة بالإسكندرية - صور

11:41 م الأربعاء 14 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

احتفلت قنصلية روسيا بالإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، مع أبناء جاليتها المقيمين بالمحافظة، باليوم الوطني الروسي، بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالعاصمة موسكو وسفارات وقنصليات روسيا بدول العالم.

ترأس الاحتفال قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، بحضور بافيل كيديسوك، مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والقنصلية العامة والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وأكد قنصل عام روسيا بالإسكندرية، قوة العلاقات بين البلدين والتي تعتمد على أساس التفاهم المتبادل، لافتًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين وإبرام عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يتزامن بذكرى مرور 80 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وفي تلك الأثناء تزداد علاقات البلدين قوة، كما جرى تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وشهد الحفل، افتتاح معرض لوحات "روسيا مصر تحت شمس واحدة" والذي يقام في إطار التهنئة لأبناء الجالية الروسية بعيدهم الوطني وإظهار الروابط الوثيقة والتعاون المثمر بين البلدين.

يشار إلى أن روسيا تحتفل رسميًا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد، في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان