إعلان

ضربا عامل حتى الموت.. الإعدام شنقًا لشقيقين في الإسكندرية

09:53 م الثلاثاء 09 مايو 2023

محكمة جنايات الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا لشقيقين بإجماع الآراء، بعد ورود الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الديار المصرية، وذلك لاتهامهما بقتل عامل بكافتيريا ضربًا بشومة وبالأيدي والأرجل.

أصدر القرار المستشار بلال محمد إبراهيم أبو السعود، رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار شريف محمد مجدي الجندي، والمستشار رامه سعد محمد وسكرتير المحكمة مصطفي عبد العظيم.

ترجع أحداث القضية رقم 10007 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقى القسم بلاغًا يفيد تعدى متهمين على عامل بكافتيريا بدائرة القسم ما أدي إلى وفاته.

وتبين من التحريات حدوث مشادة كلامية بين المجني عليه "إ.ح.إ"، عامل بكافتيريا، وبين المتهم الأول "إ.ش.ح"، والذي اتصل بشقيقه المتهم الثاني المدعو "أ.ش.ج" وأبلغه بما حدث، فتوجها إلى محل عمل المجني عليه بأحد الكافتيريات.

ووفقا للتحريات، اختبئا المتهمان خلف إحدى السيارات المتواجدة بالطريق العام وعند خروج المجني عليه من عمله مستقلًا دراجة بخارية في طريقة باغته المتهم الأول بضربة بالشومة فسقط على الأرض.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين لم يكتفيا بذلك وانهالا عليه بالضرب بعدة ضربات مستخدمين أيديهما وأرجلهما بمناطق متفرقة في جسده فأحدثا ما به من إصابات والتي أودت بحياته قاصدين إزهاق روحه ثم لاذا بالفرار.

ولفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته عقب نقله إلى المستشفى إذ ثبت من تقرير الطب الشرعي والصفة التشريحية لجثمان المجني عليه حدوث ضرب بشومة وسحجات بالوجه وإصابة بالرأس نتج عنها شرخ بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ أدى لغيبوبة وتضاعفت ذلك بالتهاب رئوي انتهى بالوفاة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: