إعلان

إلزام مواطن بدفع مليون جنيه لوالدة طليقته في كفر الشيخ.. ما القصة؟

06:34 م السبت 06 مايو 2023

محكمة كفر الشيخ الابتدائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت الدائرة الرابعة "مدني كلي" في محكمة كفر الشيخ الابتدائية، بإلزام شخص بتعويضه والدة طليقته بمبلغ مليون جنيه، تعويضًا مدنيًا وأدبيًا عما اقترفه حيالها بالتعدي عليها ضربًا وإصابتها بكسور ونزيف لوجود خلافات مع ابنتها.

كما قضت المحكمة وفي موضوع التدخل الهجومي بإلزامه باستكمال التعويض إلى مبلغ 200 ألف جنيه تعويضًا عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابت المتدخلة هجوميًا طليقته مع خصم ما جرى أداءه من تعويض مدني مؤقت، وألزمته المحكمة بمصاريف الدعوى الأصلية، والتدخل الهجومي، ومبلغ 75 جنيهًا مقابل أتعاب المحاماة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد غرابة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد أبوعليوة، رئيس المحكمة، وعبدالعزيز أشرف، وسكرتارية فتحي راضي، وذلك في أحداث الدعوى رقم 1518 لسنة 2022 مدني كلي كفر الشيخ.

التفاصيل بدأت عندما تقدم برهان أحمد بدوي، محام، بالدعوى المذكورة أمام محكمة مدني كلي كفر الشيخ، وكيلا عن "وجيدة. ع.م.ع"، وتقيم بقرية كفر المرابعين التابعة لمركز كفر الشيخ، وابنتها "نسرين.ش.م.م"، ضد طليق ابنة الأولى، وزوج الثانية المدعو "ع.ع.ا.ا"، بمطالبته بتعويض مادي وأدبي بلغ مبلغ مليون جنيه للأولى عما لحقها من ضرر مادي ومعنوي، جراء فعل المدعى عليه بالأولى.

وتبين من أوراق الدعوى أنه بتاريخ 18 سبتمبر 2018 تعدى المدعى عليه على المدعية الأولى بالضرب محدثًا بها عدة إصابات والتي تخلف عنها إصابتها بعاهة مستديمة، وحُرر عن ذلك القضية رقم 2291 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، وصدر بشأنها الحكم بحبس المدعى عليه عامًا واحدًا وإلزامه بأن يؤدي للمدعية الأولى مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وكشفت أوراق القضية عن تعدي المدعى عليه طليق ابنة المدعية الأولى بالضرب محدثًا بها إصابتها وفقًا لتقرير الطب الشرعي بكسر مضاعف بالحوض، ونزيف حاد بالمهبل، وكسر مضاعف بعظام الساق اليمنى والتي تخلف لديها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تتمثل في إعاقتها حركيًا، ووجود سلس بولي إجهادي تبلغ نسبتها 40%.

وكانت المحكمة قضت في حكمها بكامل طلبات دفاع المدعين وفق ما جاء بصحيفة الدعوى وهو مبلغ مليون ومائتي ألف جنيه قيمة ما طالب به المدعون في دعواهم.

وأكد برهان أحمد بدوي، محامي المدعين أن ذلك الحكم نتيجة تقدير القاضي للضرر المادي والمعنوي الذي أصاب المدعية الأولى والذي تسببت في عجزها بنسبة 40% وثبت ذلك من تقرير الطب الشرعي وبناء عليه سوف تحتاج إلى رعاية خاصة طوال عمرها.

وقال إن التعويض لم ينقطع بعد، ويجري تجهيز دعوى لأبنائها بتضررهم مما أصاب والدتهم، الأمر الذي أصابهم ماديًا ومعنويًا جراء إصابة والدتهم وما يؤثر في نفوسهم ويترك ألمًا كبيرًا عند رؤيتهم لحالة والدتهم وهو ما يؤثر على حياتهم الشخصية.

فيديو قد يعجبك: