إعلان

الأجرة والنقل العام والترام.. التعريفة الجديدة للمواصلات بالإسكندرية بعد زيادة السولار

03:20 م الخميس 04 مايو 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

اعتمدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، وذلك بعد تحريك سعر السولار.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتباراً من مساء أمس.

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تشكيل لجنة لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة المقررة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام لا تتعدى 10%.

وأشار إلى أنه جرى تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية "الأقاليم" مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه الشريف، إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم زيادة قائدي السيارات تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية من مباحث المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومسئولي التموين، بالرقابة على مدار الساعة، منوهًا إلى توقيع 500 جنيه غرامة مالية على أي سائق يخالف التعريفة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: