إعلان

السحاب تعانق جبال سانت كاترين.. أجواء ربيعية رائعة بجنوب سيناء- صور

12:41 م الثلاثاء 30 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تسود محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، طقس معتدل على كافة أنحاء المدن واستقرار حركة الملاحة بالموانئ البحرية، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لاحتمال سقوط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة على كافة أنحاء مدن المحافظة، ويسود مدينة سانت كاترين أجواء ربيعية، وانتظام حركة الملاحة البحرية بمينائي نويبع، وشرم الشيخ.

وأوضح مركز العمليات، أن نسبة الرطوبة بلغت 39%، بينما سرعة الرياح لم تتجاوز 24 كيلو في الساعة، وانخفاض نسبة الرطوبة ونشاط الرياح الغير محملة بالرمال ساهم بدرجة كبيرة في تلطيف درجة الحرارة على كافة الأنحاء خاصة على المناطق الساحلية.

وأكد على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق بجنوب سيناء اليوم.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد أجواء ربيعية رائعة، ويستمتع السائحين بمشاهد تعانق السحب مع الجبال التي رسمت لوحة فنية طبيعية من صنع الخالق.

وأكد أن المدينة تشهد اقبال سياحي للاستمتاع بهذه الأجواء الربيعية، حيث استقبلت المدينة اليوم 1000 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجميعهم يقومون بتنفيذ برنامجهم السياحي داخل المدينة وسط تأمينات على أعلى مستوى.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية.

كما توقعت أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 34 ، والصغرى 22، بينما بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر34 والصغرى 21، وفي مدينة طابا بلغت درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 20، وفي سانت كاترين بلغت درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 12، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 2422.

فيديو قد يعجبك: