إعلان

"عايز أتجوز ياماما".. طفل يحاول إنهاء حياته لرفض والدته خطبته بالدقهلية

11:25 ص الثلاثاء 30 مايو 2023

مستشفى المنصورة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

حاول طفل قاصر في الصف الثاني الثانوي لم يتجاوز عمره السابعة عشر التخلص من حياته بتناول حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، بقرية جميزة بلجاي التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد خلاف مع والدته لرفضها خطبته من إحدى الفتيات قبل انتهائه من دراسته وجرى إنقاذه بواسطة أطباء مستشفى المنصورة الدولي.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد طارق عابدين، مأمور مركز شرطة المنصورة من مستشفى المنصورة الدولي بوصول كريم.م.ع.ع"، 17 عامًا، طالب بالصف الثاني الثانوي المهني ومقيم قرية جميزة بلجاي التابعة للمركز مصابًا بحالة إعياء "ادعاء تناول مادة سامة".

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، إلى المستشفى وبسؤاله ، قرر تناول قرص كيماوي -حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال" الحبة القاتلة" بقصد الانتحار والتخلص من حياته مما أدى إلى حدوث إصابته وذلك لرغبته في خطبة إحدى الفتيات ورفض والدته ذلك ، ولم يتهم أحد بالتسبب في إصابته.

حرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: