إعلان

صيد الهواة ممنوع في خليج السويس بقرار المحافظ (مستند وصور)

07:28 م الإثنين 29 مايو 2023

السويس - حسام الدين أحمد:

أصدر محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر قرارًا بحظر الصيد الترفيهي "صيد الهواة" بمختلف أنواعه، سواء بالسنانير أو الشباك أو أي أداة أخرى، خلال فترة وقف الصيد المحددة بقرار جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية من 1 يونيو وحتى 15 سبتمبر المُقبل.

جاء في القرار رقم 84 لسنة 2023 والذي حصل موقع "مصراوي" على صورة منه أنه بعد الاطلاع على نظام الإدارة المحلية وقوانين حماية البيئة وتعديلاته وسلامة السفن، وقرار جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية وعلى القرار رقم 169 لسنة 2022 بتشكيل لجنة إعداد قواعد وضوابط ممارسة أنشطة الوحدات البحرية، وحرصا على الصالح العام صدر القرار الاتي.

وجاء نص القرار بحظر الصيد الترفيهي بكافة أنواعه من خلال من خلال مراكب النزهة أو اللنشات أو الركوب بأجر من ميناء الأتكة أو مراسي اللنشات واليخوت بالسخنة أو شاطئ السادات، وذلك خلال فترة منع الصيد المحددة بقرار جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اعتبارا من اول يونيو وحتى منتصف سبتمبر تزامنا مع وقف حرف الصيد العاملة بخليج السويس.

البند الثاني من المادة الأولى من القرار يمنع سروح ولنشات النزهة ليلا وتكتفي بالعمل خلال فترة النهار منذ شروق الشمس وحتى غروبها، وعدم المبيت بالبحر طوال فترة وقف الصيد.

وأكدت المادة الثانية بالقرار مسؤولي الثروة السمكية في السويس والأجهزة المعنية لتنفيذ القرار بدءا من الخميس 1 يونيو.

وكان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر قرار بحظر الصيد الترفيهي بكافة أنواعه من خلال مراكب النزهة أو الركوبة بالأجر اعتباراً من 15 مايو وحتى 1 أغسطس، كما قرر حظر سروح مراكب النزهة ليلاً ويكتفى بالعمل النهاري وعدم المبيت طوال فترة المنع.

وتضمن قرار اللواء عمرو حنفي أيضا حظر تداول كافة أسماك البحر الأحمر بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية طوال فترات المنع المحددة في الفقرة السابقة، وخلال الفترات الواردة بقرار جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية مع تشكيل لجنة من كل من محميات البحر الأحمر ومديرية التموين وهيئة الثروة السمكية وشرطة البيئة للمرور على الأسواق والمحال التجارية للأسماك للتأكد من عدم وجود أسماك قاطنه بالبحر الأحمر والتي صدر قرار بمنع صيدها.

فيديو قد يعجبك: