إعلان

محامي نيرة أشرف يكشف تفاصيل سير القضية

10:25 م الأحد 28 مايو 2023

نيرة أشرف

الدقهلية - رامي محمود:

قال خالد عبدالرحمن، محامي أسرة الطالبة نيرة أشرف، ضحية زميلها محمد عادل خارج أسوار جامعة المنصورة في يونيو 2022، أنه تقدم بدعوى تعويض لأسرة نيرة بمحكمة بلقاس الجزئية، لتعويضها 10 ملايين جنيه، وجرى إعلام المتهم بالدعوى، ونظرًا لكونه عديم الأهلية "محبوس" رفض تعيين قيم عليه.

أضاف المحامي، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن محكمة بلقاس الجزئية قررت تأجيل القضية لتعيين قيم وفقًا لما يترآى للمحكمة، مرجحًا تعيين والدته قيمًا عليه، لمطالبتها مباشرة بسداد قيمة التعويض الذي ستصدره المحكمة.

وأوضح أنه جرى التقدم بدعوى التعويض بمحكمة بلقاس الجزئية كون المتهم محتجز بسجن جمصة المركزي ويتبع جغرافيًا محكمة بلقاس الجزئية، وهو ما دفع للتقدم بدعوى التعويض في تلك المحكمة، على الرغم من أن المتهم أسرته تعيش بمحافظة الغربية، ووقعت الجريمة بمدينة المنصورة.

وأشار إلى أن أسرة المتهم لم تكن تعلم بدعوى التعويض، كون المحكمة تُعلم المتهم داخل محبسه.

وعن الدعوى التي تقدم بها محامي المتهم بمحكمة القضاء الإداري لوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقة، قال "عبدالرحمن": "المحامي استند إلى أن المتهم تعرض للضرب، ولكن غفل عنه أن الضرب جاء من قبل الأهالي بعد ارتكابه الواقعة، وجرى عرض المتهم على المستشفى ومرفق تقرير طبي بحالته الصحية".

وأضاف أنه كمحامي عن أسرة الضحية نيرة أشرف تقدم بطلبين؛ الأول للرئيس بإذاعة حكم الإعدام على الهواء، والثاني بطلب للنائب العام لحضور حكم إعدام المدان.

واختتم عبدالرحمن حديثة بأن حكم الإعدام بات تنفيذه وشيكًا، وذلك بعد تأييد محكمة النقض حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة.

اقرأ أيضًا:
طلبوا 10 ملايين جنيه.. قرار قضائي جديد في دعوى تعويض أسرة نيرة أشرف

فيديو قد يعجبك: