إعلان

ورشة عمل بين ميناء سفاجا البحري وميناء نيوم السعودي (صور)

08:49 م الأحد 28 مايو 2023

السويس - حسام الدين أحمد:

عقد ميناء سفاجا البحري ورشة عمل مشتركة مع ميناء نيوم السعودي تستمر 3 أيام وتستهدف نقل الخبرات رفع كفاءة الاداء التشغيلي والربط الالكتروني بين الميناءين.

تركز ورشة العمل على التكامل والترابط بين الموانئ العربية، في ظل التحديات العالمية الحالية، وذلك من منطلق رؤية واقعية لقطاع النقل البحري على مستوى العالم، بحضور مسوؤلي ميناء سفاجا وإدارة الشئون البحرية بميناء نيوم.

وخلال ورشة العمل استعراض المشاركين أهم أعمال التطوير التي جرت بميناء سفاجا خلال الفترة الماضية ليتحول المنفذ البحري إلى ميناء محوري في المنطقة ينافس الموانئ العالمية ومنفذا للمشروعات الاقتصادية والاستثمارية التي تقام بمنطقة جنوب الوادي والمثلث الذهبي.

وأعلن مسؤولو ميناء نيوم افتتاح الميناء أمام المستثمرين وقطاع الأعمال، واستقطاب تحالف من مجموعة شركات للبدء في أعمال المرحلة الأولى من تطوير الميناء عقب ترسية عقود لإنشاء عدد من الرافعات المتنقلة ومحطات الحاويات وغيرها من التجهيزات.

ويشهد الميناء الفترة المقبلة أعمال تعزيز البنية التحتية وزيادة امكانياته لاستيعاب الحجم المتزايد للبضائع القادمة وزيادة مناولة الحاويات والبضائع العامة، كونه البوابة التجارية البحرية الرئيسة للدخول الى المنطقة الشمالية الغربية من المملكة.

فيديو قد يعجبك: