إعلان

ممنوع نزول البحر.. الرايات الحمراء ترفرف على شواطئ الإسكندرية - صور

12:49 م الأحد 28 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأحد، رفع الرايات الحمراء بكافة الشواطئ، وذلك بسبب سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر المتوسط.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه برفع درجة الاستعداد بالشواطئ واتخاذ كافة التدابير خلال فترات عدم استقرار الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر، للحفاظ على سلامة المصطافين.

وحذر رئيس إدارة السياحة والمصايف، المواطنين من نزول البحر نهائيًا، ومنع نزول "البدلات"، نظرا لارتفاع الأمواج وما تشكله من خطورة على الأرواح، مناشدة الرواد الالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم خلال تواجدهم على الشواطئ.

وأشار إلى أنه جرى توجيه مستأجري شواطئ العجمي لاتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرًا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وشهدت أحياء متفرقة من الإسكندرية بينها وسط والعجمي والعامرية، صباح اليوم هطول أمطار خفيفة ورياح، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية أو الصيد.

ويسود طقس غير مستقر في الإسكندرية، اليوم، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 19 للصغرى و25 للعظمى، وسرعة الرياح 26 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 71%.

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تشهد البلاد ذروة عدم الاستقرار على معظم أنحاء الجمهورية، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتوافر فرص سقوط الأمطار.

ونصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع وإحكام غلق النوافذ منعًا لدخول الأتربة، والتزام المواطنين من مرضى الصدر وحساسية الصدر منازلهم حرصا على سلامتهم.

فيديو قد يعجبك: