إعلان

عودة الحياة للفنادق والمنشآت الحيوية.. تحرك من الكهرباء بعد انقطاع التيار عن مدينة أبو سمبل بالكامل

01:40 م السبت 27 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

عادت الحياة مدينة أبو سمبل بعد أن دفعت وزارة الكهرباء بـ 18 مولد ديزل لتشغيل الكهرباء فى المنشآت الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه والمخابز والفنادق والأماكن الأثرية.

وكانت مدينة أبو سمبل تعرضت مساء أمس الجمعة لعاصفة أدت إلى سقوط أحد أبراج الضغط العالي، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة أبو سمبل بالكامل.

وعلى الرغم من عودة التيار الكهربائي للمنشآت والأماكن الحيوية إلا أن الكهرباء ما زالت منقطعة فى منازل الأهالى ومحلاتهم مما أدى إلى تذمر عدد كبير من المواطنين والذين قضوا ليلة أمس وسط الظلام الدامس ويخافون أن يستمر الوضع لأيام قادمة.

على الجانب الآخر أعلنت وزارة الكهرباء في بيان رسمي استكمال التغذية الكهربية لكل المنشآت الحيوية والفنادق والمستشفيات والمناطق الأثرية بواسطة 18 ماكينة طوارئ ويستمر العمل على قدم وساق لإحلال برج رقم 87 جهد 66 كيلو فولت الذى حدث فيه التواء نتيجة الرياح الشديدة بمدينة أبوسمبل وتجهيز البرج الجديد لتركيبه ويتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر العمل المستمر والتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية لسرعة الإصلاح واستقرار التغذية الكهربية بالمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان