إعلان

وزيرة البيئة: دعم تطوير الحديقة المركزية بشرم الشيخ بـ 45 مليون جنيه

11:58 ص الأربعاء 24 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن أعمال تطوير الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، تجري في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع محافظة جنوب سيناء، ضمن خطة تحويل مدينة شرم لمدينة خضراء مستدامة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، ودعمًا للجهود الوطنية لحماية البيئة والموارد الطبيعية، والحد من آثار التغيرات المناخية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة البيئة، أن الوزارة دعمت تطوير الحديقة المركزية بقيمة 45 مليون جنيه، لتوسيع المساحة الخضراء التي تحيط بالمبنى الجديد لمجلس مدينة شرم الشيخ، الذي يعد نموذج لمبنى أخضر ذكى رقمي يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع القطاع الخاص، والذي يعد تجربة ناجحة للتحول الكامل لاستخدام الطاقة الشمسية في شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، على هامش زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ للمشاركة في عدد من الفعاليات في إطار عرض انجازات ما بعد مؤتمر المناخ COP27، ومنها تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن كافة الأعمال المقامة بالحديقة تمت وفقًا لمعايير الاستدامة، والاشتراطات البيئية، مؤكدة أن تطوير الحديقة يأتي في ضوء الاهتمام بجهود التشجير لإحداث التوازن البيئي، ومنع التصحر، باعتبار أن الأشجار تعمل كمصد رئيسي للرياح، كما تعطي روعة وجمالًا للمنطقة المحيطة بها، وتحمي الأراضي من أي أضرار بيئية.

وأشارت إلى أنه جرى الاتفاق مع محافظة جنوب سيناء على تقديم الدعم البيئي اللازم لإتمام الأعمال المتعلقة ببروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه للقيام بأعمال التطوير بما يحقق المردود البيئي الجيد.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الحديقة المركزية جرى إقامتها على مساحة 40 فدانًا بمنطقة المثلث الأخضر، ضمن جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، بالمبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، وتضم مسارات للمشاة بطول 2500 متر مربع، وأماكن للترفيه، ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، إلى جانب توافر ساحات وأماكن مخصصة لإقامة المعارض.

وأوضح المحافظ، أن الحديقة تتضمن أيضًا كافة الخدمات، ومنها: مول تجاري، مجمع للبنوك، مجمع مطاعم متنوعة، وبحيرات مائية، وعدد من نافورات المياه، وحضانة ومكتبة وحديقة مخصصة للأطفال، وتصل مساحة المناطق الخضراء بها إلى نحو 25 فدان لتضم تضم مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والنخيل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان