إعلان

بينهم 7 من ذوى الهمم.. 800 فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص في جنوب سيناء

10:34 ص الخميس 18 مايو 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال أشرف علم الدين، مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، إن المديرية تعمل جاهدة على توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة بالقطاع الخاص على أن تكون برواتب مجزية، مع الحرص على الحفاظ على حقوق جميع العاملين بالقطاع الخاص، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أنه يجري التحرك الفوري عقب تلقي أي شكاوى خاصة بالعاملين في القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه جرى النظر في 15 شكوى عمالية وحلها خلال شهر أبريل الماضي، إضافة إلى تشغيل 800 شابًا من أبناء المحافظة بينهم 7 شباب من ذوي الهمم بالقطاع الخاص، مع التفتيش المستمر على المنشآت لضمان السلامة والصحة المهنية للعاملين بها.

وأشار إلى أنه جرى خلال نفس الشهر شن حملات مرورية استهدفت 73 منشأة متنوع، لمتابعة مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفرت عن تحرير 29 محضرًا، وعقد ندوات لتوعية العمال في كافة المجالات بواقع 4 ندوات.

وفى مجال تفتيش العمل، قال "علم الدين"، إنه جرى المرور على 203 منشأة، فضلًا عن استخراج 17 ترخيص عمل للأجانب من 9 جنسيات مختلفة، واستخراج 123 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنية مزاولة حرفة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

وأكد أنه جرى صرف 23 ألف جنيه منح رعاية اجتماعية لـ 13عامل من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، وتقديم رعاية صحية لعامل من المسجلين قيمتها 2000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: