إعلان

محافظ جنوب سيناء يشهد المؤتمر التنفيذي الأول لتطبيقات السياحة الصحية

09:00 ص الأحد 14 مايو 2023

المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، المؤتمر التنفيذي الأول لمؤتمر"تطبيقات السياحة الصحية المصرية">

عقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة، وعددًا من نواب الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات، وعمدة مدينة هيفيز المجرية.

جاء ذلك لمناقشة الاستعدادات الجارية لعقد "المؤتمر الثاني لتطبيقات السياحة الصحية المصرية" ، والمقرر إقامته خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصبح مصر مقصدًا أساسيًا على خريطة السياحة العلاجية العالمية بشكل خاص، وتحقيقًا لنتائج الجهود الجادة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بشكل عام.

وأشار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إلى نص موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن وضع مؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية تحت رعايته، مع توجيه الدعوة لسفراء الدول المستهدفة في خطة تنشيط السياحة الصحية، وأيضًا دعوة الدول ذات السمعة العالمية والتجارب الرائدة في مجال السياحة الصحية، لعرض تجاربهم خلال المؤتمر للاستفادة منها.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن موافقة رئيس الجمهورية على وضع المؤتمر تحت رعايته تؤكد على حتمية العمل الجماعي والتعاون التكاملي على مستوى الدولة المصرية بكافات وزاراتها ومحافظاتها، وكافة الجهات المعنية باعتبار المؤتمر حدثًا قوميًا يتطلب تضافر الجهود، والبعد عن الذاتية لكل الجهات للدولة لإنجاح مساعي الدولة المصرية واهتمامات القيادة السياسية.

ولفت إلى المقومات والكنوز السياحة الصحية التي توجد بمصر وموقعها الجغرافي الذي يتوسط العالم، ومناخها المعتدل، وجوها المشمس طوال العام لوقوع مصر شمال مدار السرطان، وانتشار العيون الكبريتية والمعدنية، والآبار، والرمال الغنية بمقومات عالية القيمة في السياحة الصحية و العلاجية والاستشفائية، وتوافر البيئة التحتية الهائلة من فنادق متعددة المستويات، ونزل بيئية ومخيمات ومحميات طبيعية وشواطئ، والانتشار الجغرافي المتوازن على مستوى مصر لهذه المقومات.

كما استعرض محافظ جنوب سيناء، جهود المحافظة على مدار خمس سنوات، لوضع السياحة الصحية ضمن خريطة السياحة المصرية.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية ورئيس المؤتمر، على امتلاك مصر لبنية أساسية صحية على كافة المستويات، كما أن مصر لديها قدرة حقيقية في القطاع الطبي تجعلها قبلة العلاج لدول العالم، لافتا إلى أن آلاف السائحين يأتون الي مصر من أجل تلقي العلاج الصحي لقدرتها الفعالة بمشاركة المستشفيات العامة والخاصة والطبيعية بالقدرات المصرية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة، أن مصر قادرة على استقطاب عدد كبير من السائحين من أجل السياحة الصحية، موضحة دور وزارة السياحة والآثار في هذا المجال مشيرة للدراسة التي قامت بها الوزارة لإنجاح المؤتمر، واستهداف ما يقرب من 15 مليون سائح سنويًا.

وأشارت إلى زيادة الحركة السياحية إلى 33% خلال الربع الأول من العام الحالي عن العام السابق، مؤكدة أن السياحة الصحية سوف تسهم في جذب عدد كبير من السائحين، لذا لابد الاستفادة من هذا المؤتمر الهام، خاصة أنه يوجد تنسيق مع دولة المجر للاستفادة من خبراتهم في مجال السياحة العلاجية.

وقال الدكتور سميح عامر، مستشار وزير الصحة، إن هناك 1356 عينًا كبريتية ورمال ومواقع صحية، كما يوجد قطاع طبي في مصر على مستوى عالي جدًا ولكن ينقصها الدعم الاعلامي، مؤكدًا أن ملف السياحة الصحية كبير، ويوجد في مصر الخبرات الكافية لجذب عدد كبير من السائحين للاستشفاء والسياحة الصحية وخاصة كبار السن، مطالبًا بضرورة تشكيل مجموعات عمل لدراسة التسهيلات التي تقدم لجذب السياح للاستشفاء في مصر.

ووجه عمدة مدينة هيفيز المجرية، الشكر لمحافظ جنوب سيناء لدعوته الكريمة لحضور المؤتمر، مؤكدًا على استعداده للعمل والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال السياحة الصحية والعلاجية، لكون المجر تمتلك خبرات سابقة في هذا المجال منذ سنوات طويلة.

فيديو قد يعجبك: