إعلان

رائد الفضاء الروسي سفيرشكوف: القاهرة الشريك الأقرب ومستعدون لإعداد رواد مصريين - صور

11:25 م الخميس 11 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:
تصوير: حازم جودة

أكد رائد الفضاء الروسي سيرجي كود سفيرشكوف، أن وكالة الفضاء الروسية مستعدة للتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وتبادل الخبرات لريادة مجال الفضاء.

وأضاف سفيرشكوف، أن التعاون مع مصر لريادة الفضاء يتطلب حوارا واتفاقات بين الحكومتين، لافتا إلى أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة لمصر في ذلك الأمر لإعداد رواد فضاء مصريين، لاسيما أن مصر الشريك الأقرب لروسيا في إفريقيا وأن هناك تعاونا مستمرا بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية "البيت الروسي"، اليوم الخميس، في استضافة رائد الفضاء الروسي سرجي كود سفيرشكوف،بحضور القنصل بافيل كيديسيوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية، ومدير الوكالة الروسية للأنباء ووفد صحفي من روسيا، وأدار اللقاء الدكتور محمود عزت رئيس فريق عمل مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية.
عبر رائد الفضاء الروسي عن سعادته بزيارته التي تعد الأولى لمصر، والتي تأتي في إطار دعم العلاقات الروسية المصرية والإفريقية والاحتفال بمرور 80 عاما على العلاقات الروسية المصرية.
وأشار إلى أن عدد الأشخاص الذين صعدوا للفضاء بلغ 600 فرد فقط على مستوى العالم منذ أول رحلة فضاء في العالم قادها رائد الفضاء الشهير يوري جاجارين عام 1961 لاكتشاف الفضاء، حتى تمكن العلماء من الوصول إلى تقنيات متطورة تسمح بالعيش فترات أطول في الفضا، فيما استعراض مقاطع فيديو لإحدى رحلاته في الفضاء بدءا من التحضير للرحلة وصولا إتمام مهام عمله في الفضاء.
من جانبه قال مدير البيت الروسي بالإسكندرية القنصل بافيل كيديسيوك، إن اللقاء يأتي بالتزامن مع الاستعدادات لانعقاد القمة الروسية الإفريقية التي سوف تعقد في روسيا يوليو القادم في مدينة سان بيترسبرج، وفي إطار الاحتفال بمرور 80 عاما على العلاقات الروسية المصرية.
ولفت مدير البيت الروسي إلى أن اللقاء يأتي ضمن الأنشطة المتعددة التي ينظمها البيت الروسي وتهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر وروسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان