صور.. اتفاق تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومتحف الهانجول الوطني في كوريا الجنوبية

05:10 م الخميس 06 أبريل 2023

الإسكندرية - محمد البدري:

وقعت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع متحف الهانجول الوطني بجمهورية كوريا الجنوبية، في إطار تعزيز الشراكة والتبادل الثقافي بين الجانبين.

إعلان

مثّل مكتبة الإسكندرية في الاتفاقية الدكتور شريف رياض؛ رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية نائبا عن الدكتور أحمد زايد مدير المكتبة، ومن الجانب الثاني وقع الاتفاقية "كيم يونج سو"؛ مدير متحف الهانجول الوطني بكوريا الجنوبية.

وثمن "كيم يونج سو"، مدير متحف الهانجول الوطني، أنشطة مكتبة الإسكندرية ومقتنياتها والخدمات التي تقدمها، مؤكدًا أنها تساهم بفاعلية في إثراء الثقافة العالمية من خلال جهودها البحثية ومجموعة الكتب الثرية التي تقدمها للقراء والباحثين.

وأوضح أن متحف الهانجول الوطني يشارك مكتبة الإسكندرية الاهتمام بمجال اللغات والكتابة، فهو يهتم بتسليط الضوء على الجوانب اللغوية والثقافية للهانجول، ويضم مجموعة من المعارض التاريخية والثقافية، معربا عن أمله في أن تساهم اتفاقية التعاون مع مكتبة الإسكندرية في تعزيز الشراكة والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.

من من جانبه قال الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية، إن العلاقات الدبلوماسية المصرية الكورية تمتد لأكثر من 20 عامًا وهو نفس عمر مكتبة الإسكندرية، مؤكدًا أن هذه العلاقات ازدهرت وتأصلت على مدار السنوات، وامتدت لتشمل مجالات عدة كالاقتصاد والاستثمار.

وأكد رياض أهمية التعاون بين مصر وكوريا في مجال التبادل الثقافي والحوار، لافتًا إلى الاهتمام المتزايد بالثقافة الكورية في مصر والذي يتجلى في زيادة أعداد دارسي اللغة الكورية في الجامعات.

وأشار رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام إلى أن الثقافة والحوار والتاريخ ودراسة الكتابات والخطوط تأتي على رأس اهتمامات كل من مكتبة الإسكندرية ومتحف الهانجول الوطني بجمهورية كوريا، معربًا عن أمله في أن تساهم اتفاقية التعاون في تقوية العلاقات الثقافية المصرية الكورية وزيادة فرص الشراكة والبحث في مجالات الاهتمام المشترك.

بدوره أكد الدكتور أحمد منصور؛ مدير مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، أن هذا التعاون يمثل فرصة كبيرة للتبادل الثقافي بين الجانبين، لافتا إلى أن متحف الهانجول الوطني هو مؤسسة ثقافية وبحثية رائدة في كوريا الجنوبية.

إعلان