إعلان

هنا أرض الكرم.. "أهالي كركر" يتسابقون لاستضافة السودانيين في منازلهم - فيديو وصور

05:52 م الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

ملحمة من الحب والعطاء يسطرها أهالي أسوان، الذين يتسابقون من أجل مساعدة واستضافة الأخوة السودانيين الفارين من الحرب، بعدما وصلوا إلى الموقف الدولي في أسوان عبر ميناء أرقين.

خصص أهالى كركر 5 منازل، عن طريق جمعية تنمية المجتمع، لاستضافة السودانين، وتسابق بعض المواطنين فى مبادرات فردية لفتح منازلهم واستضافة الأشقاء السودانيين.

علاء بحر أحد أهالي كركر، قال: منذ اندلاع الحرب، فتحنا بيوتنا لجميع الأخوة السودانيين، فهم أشقاء لنا ومنازلنا هي منازلهم وبإذن الله أزمة وتمر، ويعود أهل السودان إلى بلادهم.

أضاف الحاج عوض أحمد على أنه استضاف 3 أسر من السودانيين، موضحًا: نستقبلهم فى الموقف الدولي ونصحبهم إلى منازلنا فى كركر للاستراحة لمدة يوم أو اثنين حتى يرتبوا أوضاعهم والاستقرار على سكن لهم سواء في أسوان أو القاهرة.

وأوضحت سيدة سودانية من منطقة شرق النيل بالعاصمة الخرطوم، أنها فرت و4 من أولادها وأخذت 4 أيام فى الطريق من الجانب السوداني، وتابعت: "وصلنا إلى ميناء أرقين، ومكثنا 5 ساعات لإنهاء الإجراءات، وبعد ذلك واصلنا الرحلة إلى الموقف الدولي في كركر، فوجدنا الاستاذ علاء فى انتظارنا ونقلنا إلى بيت الحاج عوض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان