إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: هدفنا مركز تعليم عابر للحدود - صور

11:25 ص الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرض الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، محاور الخطة الإستراتيجية لتحقيق رؤية الجامعة، والتى تأتى فى إطار رؤية مصر 2030، لتصبح جامعة رائدة ذات تنافسية عالمية تسهم في التنمية المجتمعية المُستدامة، وتهيئة بيئة ذكية محفزة على الإبتكار والإبداع.

وأوضح أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى أن تصبح مركزًا للتعليم العالي العابر للحدود من خلال شراكات لفروع جامعات أجنبية والتوسع في إنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية المرموقة.

وأعلن قنصوه، عن توقيع الدرجة المشتركة "joint degree" في طب الأسنان بين جامعة الإسكندرية ومانشستر البريطانية خلال هذا الشهر وبدء الدراسة في هذا البرنامج أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذا التوجه إلى تقديم خدمات تعليمية عالية ذات تنافسية عالمية في مختلف التخصصات لجذب الطلاب من مختلف دول العالم وجعل جامعة الإسكندرية مركزًا إقليميًا ودوليًا في تقديم الخدمات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن هذا التوجه أحد أهدافه الرئيسة هو تحسين جودة التعليم في البرامج المجانية وتزويد خريجيها بالمهارات اللازمة لسوق العمل المحلي والعالمي بمستوى جودة وتنافسية عالمي دونما تحميل الموازنة العامة أعباء إضافية.

يشار إلى أن مجلس جامعة الإسكندرية وافق على ترقية 22 عضو هيئة تدريس 13 إلى وظيفة أستاذ، و9 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 15 مدرس، ومنح 46 درجة دكتوراه و84 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان