إعلان

صور.. المحافظ يسلم أجهزة منزلية للمقبلات على الزواج في جنوب سيناء

01:35 م الإثنين 03 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
سلم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، 54 جهازًا منزليًا للفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأكثر احتياجًا، والأيتام من كافة مدن المحافظة.
جاء ذلك في حضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام ، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة
وقال المحافظ، إنه جرى إجراء قرعة علنية قبل تسليم هذه الأجهزة الكهربائية المنزلية، والتي تقدم للفتيات المقبلات على الزواج، بدعم من بيت الزكاة والصدقات المصري، لمساعدة الفتيات الأيتام، والأسر الأكثر احتياجًا، بهدف دعوة الجميع للتكافل الإجتماعي بهدف توفير بعض الاحتياجات لهذه الفئة من المجتمع.
وجه محافظ جنوب سيناء، الشكر لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، لدعمه المستمر لأبناء المحافظة، من الأسر الأكثر إحتياجًا، سواء من خلال تقديم المساعدات للفتيات المقبلات على الزواج، أو تقديم المساعدات العينية والمادية الأخرى.
كما قدم الشكر لكافة الجهات والجمعيات الأهلية التي تحرص على إمداد المحافظة بكافة أشكال الدعم خاصة السلع الغذائية، والتي جرى توزيعها للمواطنين داخل التجمعات الجبلية، والوديان، والقرى.
وأوضح المحافظ أن بيت الزكاة والصدقات المصري قدم 54 جهازا كهربائيا من الأدوات المنزلية تتضمن غسالات، وثلاجات، وبوتاجازات، جرى توزيعهم على 18 فتاة من المقبلات على الزواج من خلال قرعة علنية، بواقع ثلاجة وغسالة، وبوتاجاز لكل فتاة، بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا.
وأكد المحافظ أنه جرى اختيار الفتيات بناءً على عدد من الشروط والضوابط، وبحث اجتماعي من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وأعلن أنه سيجرى توزيع كمية من ملابس العيد على الأطفال الأيتام، وذوي الإحتياجات الخاصة، والأسر الأكثر احتياجا تكفي لنحو 200 طفل وطفلة.
وأكد أنه يوجد أجهزة أخرى لعدد 50 فتاة، وسيجري توزيعهم على الفتيات المقبلات على الزواج بكافة المدن خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات التي تتخذها مديرية التضامن الإجتماعي.
ولفت إلى أنه سيجري أيضا توزيع 10 أجهزة تعويضية، 10 كراسي متحركة لذوي الإحتياجات الخاصة، بدعم من بيت الزكاة المصري لهذه الفئة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي برعايتها، وتقديم كافة أوجه الدعم لها، بجانب 100 لحاف للأسر الأكثر احتياجا.

فيديو قد يعجبك: