إعلان

شهامة المصريين.. أهالى كركر بأسوان يفتحون منازل لاستضافة السودانيين

02:41 م الخميس 27 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

دائما ما تظهر الشدائد معادن الناس وهو ما ظهر جليا منذ اندلاع الحرب فى السودان ونزوح أعداد كبيرة من السودانيين والرعايا الأجانب والمصريين المقيمين فى السودان إلى مصر.

وكعادتها دائما تفتح مصر أبوابها لكل العرب، استقبلت عبر مطارى شرق القاهرة وأبو سمبل ومينائي قسطل وأرقين أكثر من 10 آلاف سوداني بحسب بيان وزارة النقل المصرية.

وفى أسوان يتبارى أهالى المحافظة فى استقبال واستضافة إخوانهم من السودان، خاصة فى مدينة دراو وقرى كركر التي تقع بجوار الموقف الدولي.

وقال أحمد عبد الحميد رئيس جمعية تنمية المجتمع بكركر، إن الجمعية خصصت 5 منازل لاستقبال واستضافة الأسر السودانية فور وصولهم الى موقف الأتوبيسات بكركر، وتقديم كل الرعاية لهم حتى يتمكنوا من استئجار منزل أو السفر إلى القاهرة، وجار تخصيص منازل أخرى، ولكننا نحتاج الى المساعدة في فرشها.

وأضاف عبد الحميد، أنه منذ بداية الحرب ويصل يوميا إلى موقف كركر أكثر من 20 أتوبيسا قادمة من العاصمة الخرطوم والمدن المجاورة لها، وقام اهالى كركر ومجلس إدارة الجمعية وبالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بأسوان باستقبال الوافدين وتقديم المياه المثلجة والعصائر لهم ومحاولة مساعدتهم بشتى الطرق.

وأردف: ننسق مع مديرية الصحة وجمعية الهلال الأحمر لإنشاء مخيم طبي ملاصق للموقف لمتابعة الحالة الصحية للقادمين، خاصة كبار السن والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن أهالى أسوان والنوبيين بالتحديد تربطهم علاقات قرابة نسب ومصاهرة مع معظم قبائل وعائلات أسوان فهم ليسوا ضيوف عندنا بل أصحاب مكان.

وختم عبد الحميد حديثه بالدعاء للسودان الشقيق بانتهاء الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان