إعلان

تعطيل أنظمة التكييف.. كيف بدأ ترشيد استهلاك الكهرباء في البحيرة؟

01:59 م الأحد 02 أبريل 2023

نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة التزام المحافظة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء.

ووجهت نائب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ومديري المشروعات ورؤساء مجالس إدارات الشركات ورؤساء المصالح الحكومية والهيئات بنطاق المحافظة بضرورة الالتزام بما يلي:

ترشيد الاستهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة وكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية ما عدا ما تفرضه مقتضيات العمل ببعض الأماكن.

تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية بالتنسيق مع جهات الاختصاص على أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

الالتزام بتعطيل أنظمة التكييف بالجهات الحكومية والمساجد والكنائس في غير أوقات الصلاة.

التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهاتها وتتولى وحدات الإدارة المحلية متابعة تطبيق تلك الإجراءات.

التزام المنشآت الرياضية الكبرى بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقب انتهاء الفعاليات التي تقام بها مساء على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهاراً.

استبدال كشافات الصوديوم بأخرى ليد موفرة للطاقة وكذلك استبدال العدادات التقليدية بأخرى مسبقة الدفع.

استخدام لمبات الليد الموفرة في إضاءة جميع المنشآت الحكومية والعامة وكافة العمليات الخاصة بالمشروعات الجديدة التي يتم التعاقد عليها.

فيديو قد يعجبك: