إعلان

زغاريد داخل الكنائس.. احتفالات عيد القيامة في جنوب سيناء - صور

12:13 ص الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

احتفلت كنائس جنوب سيناء مساء اليوم السبت، بـ"عيد القيامة" بمشاركة الكهنة والشمامسة، وجموع من المسيحيين في المحافظة والسائحين.

جاء ذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة، تمثلت في وضع حواجز أمنية بمحيط الكنائس والأديرة بمختلف المدن، والتأكد من هوية المترددين على الكنائس، وتمشيط محيطها بشكل دوري.

في كنيسة موسى النبي ومارمرقس الرسول بمدينة طور سيناء، ترأس القداس القس مينا سعد، راعي الكنيسة، وبدأ بترتيل الترانيم وصلوات التسبيحة استعدادًا لبدء صلوات قداس العيد بحضور القساوسة والكهنة، وتعالت الزغاريد وأصوات الأجراس داخل الكنيسة من قبل الحضور.

شهدت كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، توافد المئات من المسيحيين والسائحين المترددين عليها، وترأس القداس الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، وشاركه في الصلوات الآباء كهنة الكنيسة، والقدسين، وقاد كورس الشمامسة بالكنيسة ألحان ومرددات قداس عيد القيامة المجيد، والتي من المقرر أن تستمر حتى الساعات الأولى من صباح غد الأحد.

جدير بالذكر أن مديرية أمن جنوب سيناء، كثفت من تواجد قوات الشرطة، وخبراء المفرقعات بمحيط كافة كنائس وأديرة المحافظة، وذلك في إطار خطة تأمين الكنائس خلال فترة الاحتفال بأعياد الربيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان