إعلان

"أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم".. 28 متسابقًا في جنوب سيناء

05:21 م السبت 15 أبريل 2023

أحمد صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال أحمد صبحي، رئيس أمانة الفنون والثقافة بجنوب سيناء، إن المسابقة الكبرى لـ"أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم" التي أطلقها حزب مستقبل وطن بجنوب سيناء، اختتمت فعالياتها بمشاركة 28 متسابقًا من مختلف الأعمار بكافة مدن المحافظة.

أوضح "صبحي" في تصريح اليوم السبت، أنه من المقرر أن يجري إعلان نتيجة المسابقة خلال احتفالات المحافظة بليلة القدر، بحضور قادة الحزب بالمحافظة، ونخبة من رجال الدين بالمحافظة، وذلك بعد انتهاء أعمال لجنة التحكيم.

لفت إلى أن أمانة الفنون والثقافة بحزب مستقبل وطن قد أعلنت عن مسابقة "أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم" بمناسبة شهر رمضان المبارك، و تهدف إلى إعطاء الفرصة للموهوبين في تلاوة القرآن الكريم لعرض على لجنة خاصة من كبار المتخصصين في تلاوة القرآن الكريم.

وأكد أنه يشرف على المسابقة عددًا من شيوخ من الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف، لضمان نزاهة المسابقة، وإعطاء كل متسابق حقه طبقًا لإمكانياته في التلاوة، لافتًا إلى أن المسابقة انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 12 أبريل الموافق 21 من شهر رمضان المبارك واستمرت لمدة 5أيام، وقام المتسابقين بإرسال الأسماء ومقطع لقراءة القرآن لكل متسابق لمدة لا تتعدى دقيقتين إلى المشرفين على المسابقة عبر موقع التواصل "واتس أب" لإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من مختلف مدن المحافظة .

وأضاف أن المشرفين على المسابقة، قاموا بنشر اسم المتسابق والمقطع الصوتي الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لإجراء تصويت لمدة يوم كامل، تمهيدًا لعقد لجنة التصفيات النهائية بمدينة طور سيناء، والتي تضمن متخصصين في هذا الشأن من المنطقة الأزهرية، ومديرية الأوقال، وإذاعة جنوب سيناء.

وأشار إلى أن مسابقة "أجمل صوت" أقيمت على 3 مراحل عمرية، المرحلة الأولى من سن 6 سنوات وحتي 12 عامًا، والمرحلة الثانية من سن 13 حتى 20 عامًا، المرحلة الثالثة من سن 21 عامًا فأكثر، وستجري التصفية على المركز الأول من كل مرحلة عمرية، ويحصل الفائز على جوائز قيمة في حفل ليلة القدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان