إعلان

فسحة النيل انتهت بكارثة.. انتشال جثة طفل من غرقى فلوكة أسوان الستة

12:52 م الثلاثاء 07 مارس 2023

قوات الإنقاذ النهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بأسوان، اليوم الثلاثاء، من انتشال جثة الطفل نعمان عبد الرحمن، أحد غرقى فلوكة أسوان التي انقلبت مساء أمس بنهر النيل، وجار البحث عن الخمسة الباقين.

كان اللواء مجدى سالم مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا أمس الإثنين، من مأمور مركز شرطة نصر النوبة، بورود بلاغ من الأهالي بانقلاب فلوكة بنهر النيل كان على متنها 7 أشخاص، خرج منهم واحد وغرق الباقين.

تحركت قوات الإنقاذ النهري للبحث عن المفقودين وتوقفت الأعمال بسبب الظلام، ومع أول ضوء بعد فجر اليوم الثلاثاء عاودت قوات الإنقاذ النهرى عملها للبحث عن المفقودين.

وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهات المختصة من قوات الحماية المدنية والمسطحات المائية بتكثيف جهودها، حيث تم انتشال شخص وهو على قيد الحياة، فيما يتم التكاتف وتكثيف البحث لانتشال الـ 6 أشخاص بينهم طفلين على الرغم من ظروف الطقس الصعبة.

وقال محافظ أسوان، إنه نتيجة سوء الأحوال الجوية ووجود رياح سريعة محملة بالأتربة، تعرضت الفلوكة النيلية للغرق.

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالا، وأيضا ببحيرة ناصر، وميناء السد العالى، بجانب التحذير عبر إدارة المرور بالتنبيه على المركبات والسيارات بالحد من الحركة على الطرق السريعة نتيجة انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية ومراكب الصيد والعبارات والمعديات الخاصة نيلياً، مشددا على عدم السماح بإعادة تشغيل الملاحة النهرية مرة أخرى، لحين تحسن الأحوال الجوية للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أى أضرار.

وتبين من التحريات الأولية أن الأشخاص الجارى البحث عنهم خرجوا في نزهة نيلية بفلوكة ولسوء الأحوال الجوية تعرضت للغرق.

وتبين أن الفلوكة كان على متنها: أشرف فتحى الزاكى 35 سنة، ونجله حسن أشرف 5 سنوات، وعمرو حسن محمد 35 سنة من قرية الأمبركاب، وأيضاً عبد الرحمن فتحى 30 سنة، ونجله نعمان 3 سنوات، ومحمد عبد القادر غلاب 36 سنة.

اقرأ في مصراوي

6 جثث في قاع النيل.. رحلة الفلوكة تنتهي بكارثة في أسوان- فيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان