قتلوا الجزار في الفرح.. "محمد" دافع عن صديقه فأطلقوا عليه النار بالقليوبية

03:00 م الإثنين 06 مارس 2023

المجني عليه

القليوبية - أسامة علاء الدين:
أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، حكمها في قضية مقتل شاب خلال حفل زفاف بسبب دفاعه عن صديقه في قرية المنشأة الصغرى دائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.
وقائع القضية ترجع إلى شهر يوليو من العام الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من أسرة شاب يدعى محمد يحيى، تتهم فيه عدة أشخاص بقتل نجلهم "جزار" وإصابة صديقه بقرية المنشأة.
وقالت أسرة المجني عليه في التحقيقات، إنه راح ضحية القتل بوابل من الطلقات النارية من 3 متهمين خلال دفاعه عن صديقه إثر خلاف نشب بين المجني عليه الثاني والمتهمين في حفل عرس، مشيرين إلى أن المجني عليه القتيل "شهم ومحبوب من الجميع وسيرته طيبة، وكان يساعد الجميع".
وحسب أمر الإحالة الخاص بالقضية.. كان المتهمين "طلعت.ع.م"، ومصطفى م م"، و"محمد م م"، قتلوا المجني عليه "محمد ي م"، 21 عامًا، جزار، بأن توجهوا صوب المكان الذي أيقنوا تواجده بها، وما أن وصلوا للمكان وظفروا بالمجني عليه، قام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري "فرد خرطوش" بحوزته، صوب المجني عليه فأحدث إصابته بالرأس والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد باقي المتهمين بموقع الجريمة للشد من أزر المتهم الأول، على النحو المبين بالتحقيقات.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهمي شرعوا في قتل المجني عليه "ر إ ا"، 22 سنة، جزار، حال تواجده رفقة المجني عليه الأول، إلا أنه خاب سعيهم، لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.
وكشفت تحريات المباحث، أن المجني عليه لقي مصرعه على يد 3 متهمين دون وجه حق، حيث أنهم اعتدوا عليه بالضرب وقتلوه، وتعمدوا تتبعه من قرية المنشأة الكبرى حتى منزله، حيث قتلوه هناك، بينما كان يدافع عن أحد الأشخاص الذين أرادوا قتله، حيث منعهم من إنهاء حياة شخص آخر يدعى "حسن"، لذلك عزموا النية على إنهاء حياته وأعدوا أجهزة نارية لذلك.
وقضت المحكمة بإحالة أوراق المتهمين الأول والثاني بواقعة القتل للمفتي، لإبداء الرأي الشرعي فيما اقترفاه، مع استمرار حبس المتهم الثالث، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر مايو المقبل للنطق بالحكم.

إعلان

إعلان