إعلان

جنوب سيناء تحتفل بمرور 1083 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر - صور

07:49 م الأربعاء 29 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد :

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفال بمرور 1083 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، والتي توافق يوم السابع من شهر رمضان من كل عام، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وبحضور الشيخ سعيد خضر، رئيس الإدارة المركزية، والقس مينا سعد، ممثل الكنيسة، والدكتور هشام خضيرK وكيل كلية العلوم الأزهرية، والعديد من قادة المنطقة الأزهرية، ومشايخ وعواقل المحافظة، وشيوخ وعلماء الأزهر الشريف والأوقاف بالمحافظة.

تناول الحفل نشأة الأزهر الشريف كجامع وجامعة، ومراحل تطوره، ودوره الدعوي والتعليمي بمصر والعالم، وجهود الأزهر الشريف في نشر الدين الإسلامي الوسطي ومواجهة الفكر الضال والمتطرف.

وقال الشيخ سعيد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، إن الجامع الأزهر يُعد قلعة للعلم ومنارة نشر الدين الوسطي المعتدل، وهو ذو رمز ومكانة لدى المصريين والمسلمين بالعالم العربي.

وأوضح أن جامع الأزهر أقدم المساجد في العالم العربي، لافتًا إلى أن مصر تقيم اليوم الاحتفال السنوي لإنشاء جامع الأزهر الشريف، والذي يوافق 7 رمضان عام 361 هـ - 972 م ، وأقيمت أول صلاة جمعة فيه، وبمرور 1083 عامًا على تأسيس الجامع.

وهنأ محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، شيخ الأزهر وقياداته بالاحتفال السنوي لتأسيسه، مشيرًا إلى ما سطّره الأزهر الشريف، وقاماته من تاريخ، لافتًا أنهم نالوا شرف الدفاع جامعًا مانعًا عن الدين، وعلى مر تاريخه، وأشار وكيل الوزارة لشيوخ الأزهر الذين ضربوا مثلًا أعلى في العزة وسيظلون كذلك.

وأشار وكيل الوزارة في كلمته، إلى التنسيق بين مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف على نطاق التوعية ونشر الفكر الوسطي.

فيديو قد يعجبك: