إعلان

رياح شديدة محملة برمال خفيفة تضرب مدن جنوب سيناء

05:40 م الأربعاء 29 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعرضت مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، لموجة من الرياح المحملة برمال خفيفة، خاصة على الطرق الصحراوية والواقعة بعيدًا عن نطاق الظهير السكني، وتجاوزت سرعة الرياح 21 كيلو مترًا في الساعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تقلبات الأحوال الجوية، وشدة الرياح، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف حملات المرور للتأكيد على المسافرين بتوخي الحذر، واتباع إرشادات المرور والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق السريعة، والتي تشهد عاصفة رملية.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم، أن جميع الطرق الدولية، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري غلق أي منها.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، إذ بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 26 والصغرى 17، وفي مدينة رأس سدر العظمى 25 والصغرى 14، وفي مدينة طابا العظمى 24 والصغرى 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 18 والصغرى 7، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 30 والصغرى 19 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

كما توقعت الهيئة، أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ونشاط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مما يؤدي إلى اضطراب حالة البحر الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج بها تراوح بين 3 إلى 4 أمتار.

فيديو قد يعجبك: