إعلان

صور.. يوم ممطر في السويس.. والسيول تملأ وديان السخنة

01:16 ص الأحد 26 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

امتلأت ويدان جبل الجلالة البحرية بالسخنة بمياه الأمطار التي تجمعت مما نزل على جبل عتاقة جبل الجلالة، وما نقلته مخرات السيول، والمسارات بين الوديان في مناطق شرق القاهرة إلى منطقة السخنة.

وقال الشيخ محمد خضير شيخ قبيلة العمارين المنتشرة بالسخنة، عن مياه الامطار كانت غزيرة اليوم في جنوب السويس، والمناطق القريبة منها، حيث تلاقت مياه الأمطار والتي نزلت بكميات غزيرة في الزعفرانة وكذلك القطامية بوديان السخنة.

وتابع ان وديان خافوري والأبيض وناعوت، ونتيجة لقوة اندفاع المياه غيرت مسارها من المخرات والأخاديد في مناطق صحراوية وصنعت مسارات موازية للمخرات، وهو حدث لا يتكرر كل عدة سنوات عند زيادة كمية المياه.

وأضاف الشيخ خضير أن المياه وصلت مساء اليوم السبت إلى محطة الكهرباء الكائنة يمين طريق السخنة، إلا أنها لم تقطع الطريق حتى دقات الحادية عشر ليلا، وتوقع أن تصل للطريق وتقطعه خلال الساعات المقبلة.

وفي السياق وجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة للمياه، وازالة اثار الامطار من الشوارع في أقرب وقت، وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الأمطار.

وشهدت السويس سقوط أمطار متقطعة متفاوتة الشدة، بمناطق مختلفة لكنها لم تؤثر على حركة الملاحة بالمجرى الملاحي للقناة، أو داخل موانئ السويس، إلا أنها تركت تجمعات للمياه وبرك صغيرة بنهاية الشوارع الرئيسية، والطرق الداخلية بحي الأربعين، وكانت امطار اليوم هي الأشد منذ بداية العام.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح اليوم سجلت 34 كيلو متر، وهي سرعة غير مؤثرة على العائمات البحرية الكبيرة، كما أن مستوى الأمطار رغم غزارتها على الشريط الساحلي لخليج السويس، إلا أنها لم تمثل عائق للرؤية الأفقية، لذلك لم تتأثر حركة الملاحة في موانئ بورتوفيق والأدبية والزيتيات والسخنة بتقلبات الطقس والأمطار.

وسارت حركة السفر بشكل طبيعي على الطرق الإقليمية بين السويس والمحافظات الأخرى، إلا أن الأمطار أثرت بشكل واضح على الحركة داخل المدينة، وتسببت في تكدس مروري ببعض المناطق الداخلية بحي الأربعين، إذ غرقت الشوارع بالمياه.

ودفعت الشرطة القابضة بسيارات لكسح المياه من مناطق التجمع، بينما تصرف المياه في أحياء السويس وفيصل وبعض الشوارع الرئيسية بالأربعين في شناشن صرف الأمطار.

فيديو قد يعجبك: