إعلان

تحرك عاجل بشأن أسرة السيدة المتوفاة فى انهيار منزل بسبب الأمطار بالفيوم

03:26 م السبت 25 مارس 2023

انهيار منزل

الفيوم - حسين فتحى:

قرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، صرف إعانة عاجلة لأسرة السيدة التى توفيت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، نتيجة سقوط سقف حجرة نومها وإصابة زوجها.

كما وجه المحافظ بتدبير مكان لإيواء الأسرة لحين إجراء الإصلاحات اللازمة بالمنزل الذى انهار سقف إحدى حجراته .

كان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العقيد إسلام لطيف مأمور قسم شرطة مركز الفيوم، بمصرع سيدة تدعى شيماء سيد فايد مقيمة بقرية أبو السعود التابعة للوحدة المحلية بالعدوة وإصابة زوجها، رجب سيد طه.

انتقل اللواء خالد حسن مساعد مدير أمن الفيوم على رأس قوة أمنية أشرفت على نقل جثة السيدة لمشرحة مستشفى التأمين الصحى وإخلاء المنزل من سكانه.

تبين من المعاينة المبدئية التى أجراها فريق من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم، ولجنة متابعة المنشآت الآيلة للسقوط، أن المنزل مكون من طابقين و يقيم به عدد من الأشقاء، وأن السيدة المتوفاة كانت تقيم بالدور الثانى هى وزوجها وأبنائها.

وأضافت معاينة مهندسى الادارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم، أن سقف الحجرة المنهارة مسقوف بالعرق و الألواح الخشبية، وجرى بطانتها بالطين، وأثناء نوم الزوجين على سريرهما، انهار سقف المنزل عليها، حيث توفيت الزوجة ونجا الزوج، بينما كان يقيم الأبناء فى غرفة أخرى.

وأكد محمود رمضان رئيس الوحدة المحلية لقرية العدوة أن المنزل مقام من الطوب الأحمر بنظام الحوائط الحاملة وأن حالتها المبدئية سليمة وأن الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وجه بسرعة تسقيف الدور الثانى فور صدور لجنة المنشآت الآيلة للسقوط و الادارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم بشكل قوي يتحمل الأمطار، مع سرعة تدبير مكان بديل لأسرة السيدة المتوفاة.

فيديو قد يعجبك: