إعلان

بائعة لبن كرمها الرئيس.. من هي "الحاجة هدى" بنت كفر الشيخ؟

02:32 م الإثنين 20 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حصلت هدى عبداللطيف محمود، معلمة تقيم بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول في كفر الشيخ، على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ والجمهورية، وكرمها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ويستعرض "مصراوي" أبرز معلومات عن الأم المثالية على مستوى الجمهورية، وأبرز النقاط حول قصة كفاحها التي تؤهلها للحصول على اللقب.
تبدأ قصة كفاح الأم المثالية عندما مرض زوجها لمدة 7 أعوام، بمرض الكبد "فيروس سي"، وظل طريح الفراش وفارق الحياة عام 2005 تاركًا إياها و3 أطفال، وأصيبت بارتفاع ضغط الدم عقب وفاة زوجها ورغم ذلك قادت أسرتها بعد رحيل زوجها بشأن توفير احتياجاتهم، وتوفير إيجار المسكن.
دخلها الوحيد راتبها كمعلمة في مدرسة الزعفران الإبتدائية التابعة لإدارة الحامول التعليمية، ثم بدأت بتوفير محل من خلال استئجاره لتقتات منه رزق أبنائها، كمشروع لتجميع الألبان، تبدأ فيه من فجر كل يوم لبيعه للتجار من أجل تصنيعه جبن ومشتقاته وتنهي عملها فيه في الساعة السابعة صباحًا لتتوجه بعد ذلك إلى عملها الأساسي كمعلمة.
تكمل الأم المثالية رحلتها اليومية بعد العودة من عملها في المدرسة بممارسة واجباتها المنزلية نحو تقديم الطعام ومتابعة أحوالهم الدراسية، مستعينة بالله عز وجل في مواجهة أعباء المعيشة، ليمضي قطار العمر ويصل الأبناء "محمد وسعدية وفاطمة" إلى المرحلة الجامعية.
ووفق ملف الكفاح الذي رصدته وزارة التضامن الاجتماعي تبين أن نجلها الأكبر محمد الذي رحل والده وعمره 10 أعوام، التحق بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، وتخرج منها وحاليًا يعمل صيدلي، وشقيقته سعدية التحقت بكلية الطب البشري واستلمت عملها، أما فاطمة الابنة الصغرى الذي توفي والدها وهي في عمر 4 أعوام حاليًا طالبة بكلية طب الأسنان.
ورغم سنوات الكفاح، ما تزال الأم المثالية على مستوى مصر ومحافظة كفر الشيخ تباشر عملها في بيع الألبان بجانب عملها الأساسي معلمة بمدرسة الزعفران الإبتدائية.
وكان محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ قاد يوم السبت الماضي، ممرًا شرفيًا من أجل تنظيم استقبال حافل للأم المثالية على مستوى الجمهورية ومحافظة كفر الشيخ، هدى عبداللطيف محمود مصطفى، وذلك خلال تكريمها بديوان عام المديرية فيما استقبلها وأولادها على باب المديرية، ورافقهم حتى مكتبه داخل ديوان المديرية.

فيديو قد يعجبك: