إعلان

"اقطعوا يد المتهم".. ماذا حدث داخل الجلسة السرية لمحاكمة مسئول هتك عرض طفلتين بكفر الشيخ؟

05:36 م الأحد 19 مارس 2023

كفر الشيخ إسلام عمار:

شهدت محاكمة مسئول في مديرية التربية والتعليم في دسوق بمحافظة كفر الشيخ، المتهم بهتك عرض طفلتين، اليوم الأحد، حضور المتهم ودفاعه، ودفاع الضحيتين.

كما شهدت وقائع الجلسة صدر قرار من المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة بتحويل الجلسة إلى سرية، وإخلاء قاعة المحكمة من جميع الحاضرين، بينما استقر على حضور دفاع المتهم، ودفاع المجني عليهما.

وخلال الجلسة، قال عثمان البلاصي، دفاع الطفلتين المجني عليهما، مخاطبًا المحكمة: "لو القانون يسمح، بطلب من عدالتكم، أن تحكموا على المتهم بقطع هاتين اليدين، اقطعوا يد المتهم، بما سعت فسادًا في أجساد هؤلاء الأطفال".

كما خاطب دفاع الطفلتين المحكمة مطالبًا بإجراء الحكم عليه في ميدان عام لو سمح له القانون بذلك ليراه كل من يفكر في تكرار فعله وليكون عبرة وردًا لكرامة هؤلاء الأطفال.

ووجه الدفاع كلامه خلال المرافعة للمتهم موجهًا له الشكر بسبب شهادة أبنائه في التحقيقات قائلا له: "شكرًا لأولادك الذين شهدوا عليك في الأوراق، ولا تحسب أنها نهاية تلك الشهادات، ألم تتذكر قول الله تعالى "يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ".

كما خاطب الدفاع للمحكمة: "السادة القضاة الأجلاء، تلك القضية خاصة بالمجتمع لأن حكمكم اليوم لا ينتظره المجني عليهما وأهلهما فحسب، بل ينتظر حكمكم كل أسرة خافت على سمعتها وسمعة أطفالها تعرضوا لمثل تلك الاعتداءات".

وفي نهاية الجلسة قضت محكمة جنايات "فوه" الدائرة الثانية في كفر الشيخ، اليوم الأحد، حضوريًا بمعاقبة مسؤول التربية والتعليم بالسجن المشدد 3 أعوام، عما أسند إليه لاتهامه بهتك عرض طفلتين، وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدرالدين، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وأحمد عثمان عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني، وبحضور معتز خضير، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية 15891 لسنة 2022 جنح قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 2729 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

يشار إلى أن المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال المدعو "ح.ع"، 52 عامًا، مسئول بإدارة دسوق التعليمية، إلى محكمة جنايات "فوه" لأنه في غضون عامي 2021 و2022 بدائرة قسم شرطة دسوق هتك عرض طفلتين دون عمر 18 عامًا، بالقوة، بملامسة وتحسس مواضع عفتهما مستغلا حداثة سنهما.

فيديو قد يعجبك: