إعلان

"صحة القليوبية" تضبط طن بلح فاسد في شبين القناطر

05:23 م الأحد 19 مارس 2023

بلح فاسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ضبط طن بلح معبأ "تحت السلم" وغير صالح للاستخدام الآدمي في مدينة شبين القناطر، وذلك في إطار أعمال إدارة مراقبة الأغذية بالمحافظة، تنفيذًا لتعليمات المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

أوضح بيان مديرية الصحة أن الحملة تأتي تحت إشراف الدكتور وليد عبد المقصود وكيل مديرية الصحة والقائم بأعمال مدير عام الطب الوقائي بالقليوبية، وسامي رجب مراقب عام الأغذية، بالاشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بشبين القناطر.

وأضاف أنه جرى المرور على 3 منشآت غذائية بناحية شبين القناطر، وتبين أن جميعها تدار دون ترخيص، وتم تحرير 7 محاضر في الـ 3 منشآت، تضمنت 3 محاضر اشتراطات نظافة و4 محاضر لعدم حمل شهادة صحية.

كما تم ضبط طن من البلح في واحدة من المنشآت الثلاثة، حيث تبين تدوين بيانات وهمية على العبوة مثل مكان التصنيع، وذلك بغرض تضليل الجهات الرقابية، كما تبين أن المكان المداهم غير مرخص وغير مستوفي للاشتراطات الصحية.

جدير بالذكر أن المضبوطات عبارة عن: 700 كيس من البلح، و10 أجولة وزن الجوال الواحد 40 كجم بإجمالي مضبوطات 1100 كجم.

وجرى التحفظ علي جميع المضبوطات وأخذ عينات منها وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه، كما جرى تحرير محاضر بالمخالفات، وعُرض الأمر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم، كما تم إخطار مجلس المدينة لاتخاذ اللازم حيال هذه المنشآت غير المرخصة.​

بلح فاسد

فيديو قد يعجبك: