إعلان

بسبب تقرير الطب الشرعي.. تأجيل محاكمة طبيب التخدير تامر غنيم في وفاة طفل الإسكندرية

01:00 م السبت 18 مارس 2023

تأجيل محاكمة طبيب تخدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد البدري:

قررت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل محاكمة الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، في واقعة الإهمال الطبي المنسوبة إليه واتهامه في وفاة طفل أثناء إجراء عملية منظار صدر، وذلك لعدم ورود تقرير اللجنة الثلاثية من مصلحة الطب الشرعي بعد، على أن يحدد موعد الجلسة المقبلة بختام اليوم.

جاء ذلك بعد قررت المحكمة في الجلسة قبل الماضية عرض تقرير الطب الشرعي على لجنة ثلاثية في القاهرة، وذلك في واقعة وفاة الطفل أيوب أيمن إثر خضوعه لعملية جراحية بأحد المستشفيات الخاصة، وتم تأجيل النظر مرتين لعدم ورود التقرير بعد.

وشهدت الجلسات الماضية مرافعة دفاع الطبيب المتهم، إذ وجه خلال مرافعته اتهامات بالإهمال لأسرة الطفل ما تسبب في وفاة الأخير، مشيرًا إلى أنه قدم بلاغا لجهات التحقيق يفيد بأن السبب الرئيسي في تدهور الحالة الصحية للطفل أن الأخير كان يتناول المكسرات وحبة فول سوداني علقت في الشريان التنفسي ما تسبب في دخول الطفل لإجراء جراحة دقيقة.

وأكد محامي المتهم أن الطفل الرضيع سبق قبل وفاته بنحو 4 شهور أن سقطت عليه مكتبة خشبية، ما تسببت في تدهور حالته الصحية، وهو ما استند إليه الدفاع بأن الأسرة أهملت في حماية طفلهم.

ترجع أحداث الواقعة إلى شهر مايو الماضي عندما حررت أسرة الطفل "أيوب" محضرا بقسم شرطة الرمل، اتهموا فيه طاقم مستشفى خاص يضم الطبيب المعالج وطبيب الجراحة، ومدير المستشفى، وطبيب التخدير، بواقعة إهمال طبي تسببت في وفاة ابنهم.

وكشفت التحريات أن الطفل أيوب البالغ من العمر عام ونصف توجه للمستشفى بناء على تشخيص الطبيب المعالج، لإجراء عملية استخراج جسم غريب عالق في الشعب الهوائية، ثم توفى الطفل داخل غرفة العمليات.

وشهدت التحقيقات تسليم طبيب التخدير تامر غنيم النيابة عددا من التقارير الخاصة بالعملية، ثم اتهمه القائمون على المستشفى الخاص بعد ذلك بسرقتها وحرروا محضرا ضده، وأكد أستاذ التخدير بدوره أن هناك أخطاء طبية وقعت أثناء العملية بسبب الطبيب المعالج والجراح وأنه حاول منعهم وإنقاذ الطفل دون جدوى، وبعد ذلك فوجئ بضم اسمه لقائمة الاتهام بدلا من الشهادة، وجرى حبسه على ذمة القضية رقم 2840 لسنة 2022

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان