إعلان

بنزين وعلاقة آثمة.. التفاصيل الكاملة لجريمة قتل أربعيني والتمثيل بجثمانه في الأقصر

05:44 م الإثنين 13 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

واصلت محكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار كمال شمروخ، اليوم الإثنين، النظر في قضية مقتل أربعيني، والتخلص منه بضربة "شاكوش" على رأسه حتى فارق الحياة، في جريمة نفذها شقيقان مثلا بجثته بسكب البنزين على جثمانه، وإضرام النيران فيه، على إثر خلافات أسرية بينهم، حيث استمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة.

طالب ممثل النيابة العامة هيئة المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، لارتكابهما جريمة قتل المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد، فضلًا عن عدم اكتفائهما بقتله بضربة بالشاكوش، وإنما أحرقا جثته بعد أن سكبا عليها البنزين وأشعلا فيها النيران.

واستمعت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ رئيس المحكمة، وأحمد عصام الدين نائب رئيس المحكمة، والمستشارين أسامة احمد محمود، وأحمد عبدالمنعم طبوشة، ومحمد عزالدين، وكيل النيابة، وأمانة سر، محمد حفنى محمد، مصطفى محمود على العمدة، لأقوال المتهمين.

وباستجواب المتهم الأول والثاني أقرا بارتكابهما للواقعة، حيث أثبتت المعاينة الصورية محاكاة المتهمين لكيفية ارتكابهما الواقعة، وهو ما اتفق مع تقرير الصفة التشريحية، وعليه قررت النيابة العامة بالأقصر إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

تعود الواقعة إلى شهر يوليو 2021، بعثور أهالي نجع الشيخ فضيل بدائرة مدينة إسنا جنوبي الأقصر، على جثة شخص مجهول، وبها آثار حروق كبيرة، وعلى الفور أبلغ أهالي المنطقة رجال المباحث بمركز شرطة إسنا بالواقعة.

تلقت مديرية أمن الأقصر إخطارًا من رئيس فرع البحث الجنائي بإسنا وأرمنت، بالعثور على جثة متفحمة لشخص مجهولة بمنطقة نجع الشيخ فُضيل التابعة لدائرة مركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، مع اتخاذ الإجراءات القانونية للتعرف على الجثة وكشف ملابسات الجريمة.

نجح رجال المباحث بمركز إسنا، في التوصل لمرتكبي الواقعة، وإلقاء القبض عليهما، وهما: "حمدى.م.ع" 41 عامًا، و"طه.م.ع" 31 عامًا. كما تبيّن أن الجثة للمدعو "باسر.ا.ا" 41 عامًا، من أهالي منطقة "نجع أبوسعيد" التابعة لبندر إسنا بدائرة المركز.

وعقب القبض عليهما أقر المتهمان بارتكاب الواقعة، حيث استدرجا المجنى عليه إلى منطقة جبلية بقرية توماس التابعة لدائرة المركز، وقاما بضربه على رأسه باستخدام آلة حديدية "شاكوش"، ثم سكبا البنزين على جسده وأشعلا النيران فيه بالكامل حتى احترق، وذلك بسبب خلافات أسرية بينهم وضبطه مع زوجة أحدهما.

وأكدت النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني قتلا المجني عليه المقيم بمنطقة نجع أبوسعيد بدائرة مركز اسنا، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لهذا الغرض أدوات (شاكوش، ومادة البنزين)، حيث هاتفه المتهم الأول لمقابلته، وما إن التقيا به واصطحباه بدراجة نارية قيادة المتهم الثاني، وما إن وصل إلى موقع الجريمة بادره المتهم الأول بالضرب بشاكوش عدة مرات على رأسه، ثم سكب البنزين على جسده وأضرم النيران فيه، ما أدى إلى تفحمه.​

فيديو قد يعجبك: