إعلان

استعدادًا للمهرجان المصري الإماراتي.. تجهيز الوحدة البيطرية بمضمار شرم الشيخ للهجن والفروسية

12:26 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية برئاسة اللواء إيهاب صابر، لتجهيز الوحدة البيطرية بمضمار شرم الشيخ للهجن والفروسية، وذلك استعداد لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني لرياضة الهجن والتراث على أرض المضمار بمدينة شرم الشيخ، والمقرر انطلاق فعالياته في منتصف مارس المقبل، بمشاركة نحو 1500 مشارك.

وأوضح محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم، أنه جرى الاتفاق على فرش الوحدة البيطرية وتجهيزها بالأدوات اللازمة من أجهزة سونار وميكروسكوب، وأدوات الجراحة والشرائح الخاصة بالهجن، وكذلك الأدوية المستخدمة في علاج الحيوانات والهجن المشاركة في السباقات.

وأشار إلى أنه سيجري تزويد الوحدة البيطرية يثلاجات، ومكاتب، والاستاندات الخاصة بالأدوية، مؤكدًا أنه جرى الانتهاء من رفع كفاءة المنصة الرئيسية، ومنصة كبار الزوار، وصالة كبار الزوار، وأرضية السباق، وأعمال الإنارة، والمقاعد، والمظلات بطول طريق المضمار بنسبة 100%.

وتابع كما جرى الانتهاء من أعمال الإنشاء بالوحدة البيطرية، وأماكن إيواء الهجن "العزب"، وفي صدد تجهيزهم للبدء في استقبال الهجن التي ستشارك في البطولة، خاصة أنه سيجري إجراء كافة الفحوصات لهذه الإبل عند استلامها للتأكد من سلامتها، ووضعها تحت الرعاية الطبية البيطرية خلال فترة البطولة.

ولفت إلى أنه جرى إنشاء قرية تراثية بمضمار الهجن بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من هذه المهرجانات، عن طريق إتاحة الفرصة للسيدات السيناويات لعرض منتجاتهم اليدوية على المشاركين في المهرجان، والمشاهدين من جميع جنسيات العالم، مشيرًا إلى أن القرية التراثية وتتضمن أيضًا 10 ورش حرفية، و2 قاعة عرض، ومخازن، ومسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة ولاند سكيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان