إعلان

بالصور.. لجنة عليا تتفقد منزل العقاد لكتابة تقرير فني بحالته

07:48 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

التقى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة العليا المشتركة؛ لمعاينة "بيت العقاد"، برئاسة عميد دكتور حسن الحفناوى من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضوية ممثلي إدارة الأشغال العسكرية ووزارة الإسكان والمرافق، ومديرية الإسكان بالمحافظة، واستشاري كلية الهندسة بجامعة أسوان.

قال المحافظ إن تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى لمعاينة بيت العقاد يعكس اهتمام الدولة بالمباني التراثية المرتبطة بتاريخ أبنائها من رموز العلم والفكر والأدب، وفي مقدمتهم عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد.

ولفت إلى أن اللجنة ستعاين منزل ورثة الأديب عباس العقاد، في الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري، لإعداد التوصيات والتقرير الهندسي الخاص بمقترحات الاستغلال الأمثل للمبنى في حالة عدم الهدم، والقيام بتدعيمه وترميمه ورفع كفاءته من أجل الحفاظ عليه، وتحويله إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي مفتوح.

جدير بالذكر أن محافظ أسوان أجرى زيارة ميدانية لـ"بيت العقاد" أكثر من مرة، وتم إنشاؤه منذ عام 1944 على مساحة 220 مترًا بشارع عباس فريد بنظام الحوائط الحاملة من الحجر الرملي، والمبنى مكون من 3 أدوار عبارة عن دور أرضي وطابقين علويين، وله واجهة واحدة، ومحاط بمبانى مجاورة من الثلاث جهات الأخرى، حيث ظهر هبوط في أرضية الدور الأرضي، وشروخ بالحوائط فى كل الأدوار، خاصة في الجهة الشرقية للمبنى الأكثر تضررًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان