إعلان

جراحة نادرة تنقذ فتاة من شلل رباعي بمستشفى سوهاج الجامعي

03:10 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

جراحة نادرة تنقذ فتاة من شلل رباعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج إجراء أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي عملية جراحية نادرة، تعد الأولى من نوعها فى صعيد مصر، لفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا، تعانى من مرض خلقي هو الانغماس القاعدى مع عدم ثبات قاع الجمجمة في الاتصال بالفقرات العنقية، وهى من الحالات نادرة الحدوث.

وأوضح "عبدالخالق" في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن المرض المشار إليه جعل المريضة مصابة بشلل رباعي حاد نتيجة الضغط على الحبل الشوكى وجذع المخ بقاع الجمجمة.

وأشار رئيس جامعة سوهاج أنه بعد تشخيص حالة المريضة، جرى حجزها بالقسم وتجهيزها للتدخل الجراحي؛ لتوسيع قاع الجمجمة مع استعدال الاعوجاج بالفقرات العنقية وإعادتها إلى الوضع التشريحي الطبيعي وتثبيتها بقاع الجمجمة.

وأضاف "عبدالخالق" أنه جرى خروج المريضة من غرفة العمليات إلى العناية المركزة؛ لمتابعة الوظائف الحيوية، والتي أثبتت استقرار حالتها والتحسن في الحركة على مستوى الأطراف الأربعة، لافتًا إلى خروج المريضة من العناية المركزة إلى القسم الداخلي لتستطيع المشي بعد مرور شهر وهى طريحة الفراش.

وضم الفريق الطبي الجراحي كلًا من الدكتور أحمد كمال عبدالحميد أستاذ مساعد بالقسم، الدكتور محمد عويش والدكتور أحمد الحلفاوي مدرسين مساعدين بالقسم.

فيديو قد يعجبك: