إعلان

الوصول إليها متعة مستقلة.. كيف استعدت الحديقة النباتية بأسوان لاستقبال الزوار؟ - صور

03:09 م الإثنين 06 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

تعد الحديقة النباتية بأسوان، واحدة من أهم المزارات السياحية والطبيعة بأسوان، والتى يحرص السائحون الأجانب والمصريين على زيارتها وخاصة في إجازة منتصف العام الدراسي، والموسم السياحي الشتوي والذي يشهد هذا العام وجود إقبال كبير، وتوافد الزوار من مختلف دول العالم .

وقال الدكتور عمرو محمود ، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، إن الحديقة واحدة من أهم المزارات السياحية بأسوان، وهي أكبر متحف نباتي مفتوح، وتضم أكثر 750 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الاستوائية وشبه الاستوائية.

وأضاف أن الحديقة أعدت برنامج خاص لاستقبال الزائرين خلال إجازة منتصف العام والذين يتوافدون يوميًا بأعداد كبيرة وغير مسبوقة، ولم نتوقف عند أعمال الزينة والتطوير التي تمت بالحديقة، والتى أضافت جمالًا جديدًا للجمال الطبيعي للحديقة، والتي تتميز بموقع فريد وسط نهر النيل.

وتابع: عملنا على التنسيق مع قصر ثقافة أسوان لاستقدام فرق الفنون الشعبية المختلفة يوميًا، لاستقبال الزائرين وتقديم عروضها داخل الحديقة، ما أضاف جوًا من البهجة والمتعة للزائرين.

واختتم مدير الحديقة حديثه لمصراوي، بأن الحديقة النباتية أو جزيرة النباتات كما يسميها أهالي أسوان، تفتح أبوابها يوميا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا، ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة حيث يتم الوصول إليها عبر رحلة بالمراكب فى نهر النيل، ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادي التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان .

وناشد مدير الحديقة، الزوار بالمساعدة على نظافة الحديقة، وتركها كما دخلوها، ووضع القمامة داخل الصناديق المخصصة لذلك .

فيديو قد يعجبك: