إعلان

20 صورة.. الآلاف في انتظار شروق الشمس فوق أعلى قمة جبلية بسانت كاترين

11:06 ص الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبلت مدينة سانت كاترين على مدار يومين آلاف السائحين من المصريين والأجانب، للاستمتاع بمشهد غروب وشروق الشمس من أعلى قمة جبلية.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد وجود إقبال سياحي غير معهود، وذلك تزامنًا مع إجازة نصف العام الدراسي، كما تتضاعف أعداد السياحة خلال إجازة نهاية الأسبوع.

وتابع: استقبلت المدينة على مدار الجمعة والسبت الماضيين أكثر من 5 آلاف سائح معظمهم زائرين مصريين، بينما استقبلت المدينة اليوم 1020 سائحًا من مختلف الجنسيات.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، إن أكثر من 2500 سائحًا قضوا الليل فوق قمة جبل موسى انتظارًا للاستمتاع بمشهد شروق الشمس وهي تشق السحب حتى تظهر فوق أعلى قمة جبلية في مصر، لترسم منظرًا طبيعيًا خلابًا، ثم هبط السائحين الجبل لاستكمال برنامجهم السياحي الذي يتمثل في زيارة المعالم السياحية الدينية التي توجد داخل دير سانت كاترين، أو التجول داخل الطبيعية الجبلية للوصول إلى وديان المدينة التي تعد واحة خضراء تحيطها الجبال شاهقة الارتفاع من جميع الجوانب، والتخييم بها لتناول المأكولات والمشروبات البدوية.

وأشار إلى أن معظم السائحين الذين زاروا المدينة اليوم صعدوا أيضًا جبل موسى للاستمتاع بأجمل مشاهد طبيعية ممكن أن يراها الإنسان، وجرى التأكيد عليهم بارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة خلال الرحلة، والحرص على أخذ قسطًا من الراحة على الكافيتريات التي توجد في طريق صعود الجبل والبالغ عددها 7 كافيتريات، حتى يستعيدوا طاقتهم لاستكمال الرحلة التي تستغرق أكثر من 3 ساعات، إضافة إلى إتباع كافة تعليمات الدليل البدوي، وذلك حرصًا على سلامة وأمن الجميع.

وأكد أن حالة الطقس بالمدينة مستقرة على الرغم من انخفاض درجة الحرارة والتي تبدأ في الانخفاض التدريجي مع بداية حلول الليل لتصل إلى 2درجة، وفي منتصف الليل تصل إلى ذروتها حيث تبلغ صفر داخل المدينة، و6 درجات تحت الصفر فوق قمة جبل موسى.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء على جنوب سيناء، بارد ليلًا، كما توقعت تكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى بسانت كاترين .

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 19 درجة والصغرى 9 درجات، وفي مدينة طور سيناء بلغت درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 10، وفي مدينة طابا العظمى 19 والصغرى 11، والعظمى بسانت كاترين بلغت 14 والصغرى 2، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 13 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك: