إعلان

"مذبحة أشجار مُعمرة" في قنا تثير غضب الأهالي.. ومصدر رسمي يرد- صور

01:59 م الجمعة 03 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي:

سادت حالة من الغضب بين أهالي مركز قفط في قنا، بعد حملة من الوحدة المحلية جرى خلالها تقطيع أكثر من 100 شجرة معمرة على طريق "قفط- الأقصر" الزراعي.

وطالب عدد من الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، محافظ قنا بفتح تحقيق حول ما وصفوه بـ"مذبحة أشجار قفط"، التي استمرت طيلة الأربعة أيام الماضية، دون وجود مبرر أو أي مشروع تنموي تعوقه الأشجار المقطوعة- حسب قولهم.

ورصدت عدسة "مصراوي" عمالا تابعين لمجلس المدينة أثناء تقطيع الأشجار باستخدام المناشير الكهربائية، وتحميل الأخشاب إلى مخازن مجلس المدينة.

وأفاد مصدر مسؤول بمجلس مدينة قفط- رفض ذكر اسمه-، بأن الأشجار التي جرى تقطيعها تمثل خطورة على طريق "قنا- الأقصر" السياحي، مؤكدا أن عددا من شركات السياحة سجلت مخاوفها من سقوط تلك الأشجار على الأفواج السياحية.

وأوضح المصدر، أنه لا يجري خلع الأشجار من جذورها بل تقليمها وترك معدل متر ونصف من كل شجرة عن سطح الأرض.

وأضاف المصدر، أنه سيجري زراعة 4 آلاف شجرة مثمرة ضمن مبادرة التشجير بالفراغات بين الأشجار المقطوعة، وذلك ضمن خطة رفع كفاءة الطريق، لمنع لتكرار الحوادث الناجمة عن سقوط الأشجار.

وأشار المصدر إلى أن الأخشاب التي جرى تجميعها من الأشجار، عرضت بمزاد رسمي بعد استيفاء الإجراءات القانونية، بهدف تحسين موارد المحافظة.

فيديو قد يعجبك: