إعلان

حقيقة انحسار مياه البحر المتوسط .. هل تتعرض مصر لتسونامي؟ فيديو وصور

06:34 م الأربعاء 22 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تداول العديد من صفحات التواصل الاجتماعي صورا تحت عنوان انحسار مياه البحر في الإسكندرية، فيما ربط البعض الأمر بوقوع زلازل في دول قريبة وتكهنات بحدوث موجات تسونامي.

"مصراوي" رصد في بث مباشر على صفحته الرسمية، المنطقة التي جرى تداول صور عنها بسواحل الإسكندرية، إذ ظهرت مياه البحر في منسوبها الطبيعي، بينما تبين أن المنطقة التي جرى نقل صور انحسار المياه بها عبارة عن تلة رمال أعلى من الشاطئ المحيط.

وتتعرض الإسكندرية بشكل دوري لعوامل المد والجزر التي تؤثر في انخفاض وارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط وفق المعدلات الطبيعية، فيما نفت الجهات الرسمية علاقة اختلاف منسوب المياه بأي ظواهر غريبة أو بحدوث تسونامي.

وكان المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، أصدر بيانًا للتعليق على هذا الأمر لافتًا أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباءً بشأن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير مما ينبئ بحدوث تسونامي.

وقال البيان إن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدًا أنه لا صحة لانحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير مما ينبئ بحدوث تسونامي، مُوضحًا أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يُعد ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر ولا علاقة لها مطلقًا بحدوث تسونامي.

وأوضح أن محطات رصد حركة المياه في البحار، سجلت حدوث انخفاض في منسوب المياه ببعض الشواطئ وسيرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي، مُناشدًا المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة حالة من الهلع بين المواطنين، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان