إعلان

بباقات الورود.. متحف شرم الشيخ يحتفل بالمرشدين السياحيين– صور

12:00 م الأربعاء 22 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

احتفل متحف شرم الشيخ باليوم العالمي للمرشد السياحي، وذلك ضمن الفعاليات التي تحرص إدارة المتحف على إقامتها في المناسبات العالمية والمحلية، لمشاركة المواطنين في الأعياد والمناسبات، إضافة إلى تنمية وعي وثقافة مواطني جنوب سيناء.

وقال محمد حسين، مدير متحف شرم الشيخ، إنه جرى تنظيم احتفالية بالمتحف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي، والذي يوافق 21 فبراير من كل عام، واستقبلت إدارة المتحف خلال الاحتفالية المرشدين السياحيين بباقات الورود، وذلك إيمانًا من المتحف لدورهم كسفراء لنقل حضارة الأجداد وأمجادها وعظمتها للسائح الأجنبي، مما يساهم في تنشيط السياحة.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن المرشد السياحي يعد بمثابة سفير للتعريف بتراث، وحضارة، وتاريخ، وثقافة بلاده، كما أنه يشارك السائحين بأهم المعلومات عن الأماكن التي تحمل عبق السنوات، للتعرف على العادات، والتقاليد، وطبيعة الحياة اليومية لمواطني بلده، مقدمًا الشكر لكافة المرشدين السياحيين لجهودهم المتميزة في تقديم صورة مشرفة عن مصر.

وأشار إلى أن المتحف استقبل وفد لجنة السياحة والطيران والمستثمرين ورجال الأعمال بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، على هامش الزيارة الميدانية التي أجراها الوفد لمنتجعات خليج العقبة السياحية، لبحث آليات زيادة التدفق السياحي لمصر.

ولفت إلى أن الوفد تفقد قاعات المتحف الثلاث، واستمع لعرض تفصيلي عن مقتنيات المتحف، وتاريخ العصور المختلفة التي يتضمنها المتحف.

فيديو قد يعجبك: