إعلان

"حياة كريمة" تصل إفريقيا.. 300 طالب من 7 دول يناقشون التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية

02:58 م الخميس 02 فبراير 2023

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

تستضيف مكتبة الإسكندرية 300 طالب إفريقي من دول مختلفة، الثلاثاء المقبل، في فعالية بعنوان "رؤى الشباب الإفريقي لتحقيق التنمية المستدامة" تنظمها المكتبة من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أن الشباب الإفريقي المشارك يمثلون دول منها السودان وجنوب السودان وأوغندا ومالاوي ومدغشقر وجزر القمر ومصر، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.

وأوضح أن الفعالية تهدف إلى التوعية بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها بين الطلاب الأفارقة وتوضيح أهم المبادرات في هذا الصدد خاصة مع إطلاق مصر لمبادرة "حياة كريمة في إفريقيا" في شهر نوفمبر الماضي بمؤتمر الأطراف لتغير المناخ بغرض تحسين نوعية الحياة لجميع سكان القارة الإفريقية والوقوف على أهم إنجازات مبادرة حياه كريمة في مصر وأهم ملامح المبادرة المصرية "حياة كريمة في إفريقيا".

وأشار إلى أنه من المقرر مناقشة أهم التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 من وجه نظر هؤلاء الشباب وتحديد أهم المجالات التي يجب التركيز عليها في الفترة القادمة مع إبراز أهمية دور المرأة الإفريقية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعلنت مكتبة الإسكندرية أن الفعالية ستتناول توضيح البعد التاريخي المصري في القارة الإفريقية والاستدلال بالنقوش والكتابات المصرية القديمة التي توضح عمق التواصل المصري الإفريقي في التاريخ.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تبنت الشباب الإفريقي المشارك من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة وعلى رأسها برامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الاسكندرية والقاهرة وعين شمس والذي تأسس عام 2011، وتهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

فيديو قد يعجبك: