إعلان

صور.. فحص 500 حالة خلال قافلة طبية مجانية في الوادي الجديد

05:17 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

اختتمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أعمال القافلة الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية أبو هريرة بمركز ومدينة الفرافرة.

شهدت القافلة توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء بالمجان لـ527 حالة وتحويل 9 حالات لاستكمال العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات، وذلك يومى 17 و18 من شهر فبراير الجاري.

وأكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في بيان له اليوم الأحد، أن القافلة ضمت كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأوضح محروس، أن محافظة الوادي الجديد تنسق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات الغير متوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إلى أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.

وتابع: تواصل مديرية الصحة بالوادي الجديد جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها.

فيديو قد يعجبك: