إعلان

قبول طعن قاتل نيرة أشرف شكلًا ورفضه موضوعًا - مستند

12:09 ص الجمعة 17 فبراير 2023

محاكمة قاتل نيرة أشرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدقهلية - رامي محمود:
حصل مصباح أبو بكر الصديق، والمتقدم بطلب لمحكمة النقض، بشأن الجناية رقم 1599 لسنة 92 نقض، على شهادة تفيد بنظر المحكمة النقض المقدم من المتهم محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، خلال جلسة يوم 9 فبراير 2023.
وقضت المحكمة، بـ"قبول طعن المحكوم عليه شكلًا وفي الموضوع برفضه، قبول عرض النيابة العامة وفي الموضوع بإقرار الحكم الصادر بإعدام المتهم .
وجاء في المستند الذي حصل "مصراوي" على صورة منه: "بالاطلاع على السجلات والحاسب الآلي تبين أنه مرفوع من "محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله"، طاعن، ضد النيابة العامة عن الحكم الصادر في الجناية رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، كلي رقم 1191 لسنة 2022 المنصورة جنوب الكلية والصادر بجلسة 6/7/2022.
وقال نص الشهادة إن النقض بجلسة 9/2/2023 دائرة الخميس د، بشأن قبول طعن المحكوم عليه شكلًا وفي الموضوع برفض قبول عرض النيابة العامة وفي الموضوع بإقرار الحكم الصادر بإعدام محمد عادل محمد اسماعيل عوض الله .
يذكر أن أسرة الطالبة نيرة أشرف تقدمت، بدعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه، ضد المتهم محمد عادل.
وكشف خالد عبد الرحمن محامي أسرة نيرة أشرف، أنه بعد رفض الطعن على الحكم، جرى رفع دعوى قضائية في محكمة بلقاس بتعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه، مع إلزامه المصاريف وأتعاب المحاماة، وذلك لاستمرار والدة محمد عادل بالتهكم والتجاوز على نيرة وأسرتها.
وأكد محامي أسرة الطالبة نيرة أشرف أنه فى حالة حكم المحكمة بالمبلغ وعدم قدرة والدة محمد عادل بالدفع سيتم تطبيق الحبس عليها فورًا.
وأضاف أن محمد عادل أصبح غير مؤهل للسداد لأنه فى حكم الميت بعد تأييد حكم الإعدام عليه من قبل محكمة النقض.
كانت محكمة النقض رفضت الطعن المقدم من المتهم محمد عادل على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف طالبة المنصورة أمام سور جامعة المنصورة.
وتغيب المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف عن جلسة نظر الطعن المقدم منه على حكم إعدامه في قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة الجامعية أمام سور الجامعة، بعد تتبع خطواتها واستل سلاحه الأبيض من الجراب وانهال عليها ضربا، وسط صراخ وفزع.
وكانت محكمة جنايات المنصورة، قضت في وقت سابق بمعاقبة محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، بالإعدام شنقًا، وذلك بعد إحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية.
أودعت محكمة الجنايات حيثيات حكمها على المتهم محمد عادل، وذكرت في الحيثيات أنّه هدد المجني عليها بالقتل، في عبارات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وجاء نصها كالتالي: والله نهايتك على إيدي يا نيرة، بلاش تزوديها عشان وعهد الله ما هسيب فيكي حتة سليمة.
وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أنّ المتهم هدّد المجني عليها نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة بعبارات، مثل: وعرش ربنا ما سايبك تتهني لحظة، هدبحك، وديني لأدبحك، علشان نهايتك على إيدي.

IMG_2169

فيديو قد يعجبك: