إعلان

الجامعة اليابانية بالإسكندرية تحصد المركز الأول بـ 83 براءة اختراع بمعرض القاهرة للابتكار

11:16 ص الأربعاء 15 فبراير 2023

الجامعة اليابانية تتسلم الجائزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حصدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية المركز الأول في مؤشر براءات الاختراع للجامعات الخاصة والمنشأة باتفاقية خاصة مع حكومات أجنبية خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار في نسخته السابعة.

وتسلم الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة، درع الجائزة من كل من الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأوضح رئيس الجامعة اليابانية، أنه جرى تسجيل 83 براءة اختراع تغطى جميع تخصصات العلوم الهندسية والعلوم الأساسية خلال فترة أقل من 10 سنوات، من خلال تبني الجامعة سياسة ثابتة للدعم والإشادة بالابتكار والمبتكرين والتعريف بجميع أبعاد قوانين الملكية الفكرية.

أضاف أن الجامعة المصرية اليابانية تعطى أولوية قصوى لدعم الابتكار وتوجيه الأبحاث التطبيقية لخدمة الصناعة لزيادة القيمة المضافة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار عدلي، إلى أنه جرى إدراج 13 من علماء الجامعة بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف المجالات، منوها أن هيئة "الجايكا" جهزت معامل الجامعة بأحدث الأجهزة التكنولوجيا في العالم بتكلفة تتجاوز الـ 50 مليون دولار.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وعدد من رؤساء الجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان