إعلان

بمشاركة 800 لاعب.. شرم الشيخ تستضيف بطولة العالم للشطرنج

10:13 ص الأربعاء 15 فبراير 2023

لقاء المحافظ بالوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة بطولة العالم للشطرنج، والتي من المقرر أن تقام لأول مرة على أرض مدينة السلام في أكتوبر المقبل.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه استقبل وفدًا يضم كلًا من الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، واللواء سعيد حسنين، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للشطرنج، ومحمود زويل، المنسق العام لبطولة العالم للشطرنج، للتنسيق لإقامة أول بطولة عالمية للشطرنج بمدينة شرم الشيخ، والمزمع إقامتها في أكتوبر المقبل بمشاركة 800 لاعب من إجمالي 2000مشارك من نحو 100دولة على مستوى العالم.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أنه سيجري توفير كافة التسهيلات اللازمة لتنظيم هذه البطولة العالمية، حتى تتوالى النجاحات لاستضافة الأحداث العالمية على أرض مدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أصبحت ذات صيتًا عالميًا ليس في مجال السياحة الترفيهية فقط، بل اشتهرت عالميًا أيضًا في سياحة المؤتمرات، ومؤخرًا في السياحة الرياضية، نظرًا لما أقيم على أرضها من مؤتمرات دولية ناجحة بشهادة الجميع، إضافة إلى أن شرم الشيخ أصبحت قبلة للمنتخبات الرياضية العالمية لما تتمتع به من طقس معتدل على مدار العام، وتطوير وإقامة منشآت رياضية على مستوى عالي من الجودة ضمن الجهود التي تبذل من قبل الدولة لتنشيط السياحة بكافة أنواعها بمدينة شرم الشيخ.

وأشار المحافظ إلى أن المدينة الشبابية بشرم الشيخ أصبحت مدينة رياضية عالمية لما تتميز به من وجود عدد من المنشآت الرياضية، التي جعلتها واحدة من أفضل المنشآت الرياضية ليس في مصر فقط بل عالميًا، ومقصدًا للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ولفت إلى أنه جرى تطوير المدينة الشبابية، وهي تضم ملعبين كرة قدم بالأبعاد الخماسية مزودين بأعمدة الإنارة الكاشفة، وملعبين للتنس الأرضي وملعب كرة قدم قانوني بأعمدة الإنارة الكاشفة ومزود بالمدرجات وغرف خلع الملابس، ومجمع الاسكواش يضم أربعة ملاعب، وصالة ألعاب مغطاة، ومجمع حمام سباحة أوليمبي وأخر تدريبي، وفندق ومسرح يتسع لأكثر من400 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان