إعلان

بالصور.. تنفيذ 313 مشروعًا بقرى مركز نصر النوبة في أسوان ضمن "حياة كريمة"

06:32 م الأربعاء 01 فبراير 2023

أسوان - إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة " بإجمالي 313 مشروعًا، بتكلفة 3.3 مليار جنيه، تخدم أكثر من 147 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.

وأعطى محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، على أن يتم تلافي كافة الملاحظات التي رصدها المحافظ، والاهتمام باللاندسكيب، وبكل صغيرة وكبيرة في التنفيذ، مؤكدًا أنه في حالة وجود تباطؤ أو تقاعس من أى شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور.

وشدد على ضرورة وضع علم مصر على الصواري والأماكن المرتفعة وعدم دهانه على الأرصفة والأشجار وغيرها من المواقع التي تتعرض للمرور عليها من المشاه، مع أهمية الالتزام بوضع لوجو وشعار حياة كريمة أو تحيا مصر أو غيرها من المبادرات الرئاسية للتعريف بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة، وكذا وضع يافطات توضيحية بكل منطقة وقرية.

وقدم اللواء أشرف عطية، الشكر للقيادات البرلمانية والمجتمعية لتعاونهم المستمر وجهودهم الملموسة والتي ساهمت بشكل مباشر في مساندة الجهود التنفيذية، وتحقيق الإنجازات المتتالية في مختلف قطاعات العمل بما يصب في صالح المواطن الأسواني.

واستهل محافظ أسوان جولته بتفقد مركز الشباب بقرية كشتمنه شرق والذي انتهى العمل فيه بنسبة 100 ٪ بتكلفة 2.8 مليون جنيه، كما تفقد مسجد القرية، والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية.

وعقب ذلك تفقد "عطية" مشروع تطوير نقطة إسعاف كلابشة بقرية مرواو، والتي تشهد تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 1.1 مليون جنيه وتضم سيارتي إسعاف لتساهم في تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمترددين على طريق أسوان / القاهرة الزراعي، بجانب أهالي مدينة كلابشة وقروي قورته.

كما تفقد الأعمال الجارية لإنشاء مركز تنمية الأسرة والأمومة والطفولة بقرية جرف حسين على مساحة 1180 م2، وبتكلفة 12 مليون جنيه، إذ يضم عدد من الخدمات وهي حضانة للطفل، وعيادة تنظيم أسرة، ومركز علاج طبيعي، وصالة ألعاب رياضية علاجية، وورشة تدريب فتيات، وفصل لمحو الأمية، بجانب مركز موده، ومركز حماية الطفل، ومركز تخاطب، ويعتبر هذا المركز ضمن 7 مراكز للأمومة والطفولة من إجمالي 30 وحدة ومركز اجتماعى على مستوى مدن المحافظة.

فيديو قد يعجبك: